تعليق محمد الأمين مالك قنوات "سي بي سي" على ايقاف برنامج "البرنامج"

متابعات : "باسم يوسف لم يحترم البيان الذى أصدرناه منذ أيام، وأتوقع أن يعرض حلقة اليوم على اليوتيوب، كما فعل من قبل" هكذا علق محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة قنوات سي بي سي، منوها أن القرار الذى اتخذته القناة بإيقاف برنامج "البرنامج" يندرج في إطار ميثاق الشرف الإعلامى.

وأوضح الأمين، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، تعليقا على الحلقة الماضية، والتى أثارت جدلاً واسعا، أنها كانت قد وصلت متأخرة لإدارة القناة، ووجدوا بها تجاوزات بالفعل؛ لكنهم لم يمنعوا عرضها حتى لا تحدث أزمة كبيرة في الرأى العام، لكن هذه المرة، وبعد صدور البيان الذى ألزمت به إدارة القناة باسم بضرورة عدم التجاوز والالتزام بالسياسة التحريرية للقناة، قرروا إيقاف "البرنامج".
وأشار الأمين إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتجاوز فيها باسم، فسبق من قبل وتم منع عرض الحلقة الثانية له بسبب خروجه عن السياسة التحريرية للقناة في الحلقة الأولى، مما جعله يذهب لعرضها على اليوتيوب، متوقعا أن يحدث هذا في الحلقة التى كان من المفترض أن تذاع اليوم.
وبسؤال الأمين عما إذا كان إيقاف حلقة اليوم، ستندرج تحت مسمي "القمع" من وجهة نظر البعض، أكد الأمين أنه ليس حكومة لكى تصنف إدارة قنواته بالقمع، وأنه يعمل فقط للحفاظ على ميثاق الشرف الإعلامي واحترام المشاهد.
ولم يستطرق الأمين إلى الخلافات التجارية الموجودة بـ"البرنامج"، واكتفي بالإشارة إلى أن الأمر تم توضيحه بإيجاز في البيان الذى أصدرته القناة منذ قليل.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::