"صدى البلد " عن مصدر عسكري : رفع حالة التأهب القصوى بالجيش الثاني الميداني تحسبًا لمواجهات مسلحة مع إسرائيل


نقل موقع صدى البلد التابع للقناة الفضائية "صدى البلد"  تأكيدات مصدر عسكري مطلع بأن الجيش الثاني الميداني رفع حالة التأهب القصوي داخل ثكناته، تحسبًا لأي محاولات من قبل الجيش الإسرائيلي والذي دفع بتعزيزات عسكرية علي الحدود المصرية الإسرائيلية عقب مصرع مُجنّد.

وأكد المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن الجيش قام بالدفع بتعزيزات عسكرية من جنود ودبابات عسكرية علي الحدود المصرية تحسباً لوقوع أي مناورات أو اشتباكات مسلحة، مؤكداً أن الجيش المصري في أتم الاستعداد نافياً أن يكون لديه أي معلومات لاحتمالية خوض حرب مع إسرائيل.

وشدّد المصدر أن الاجراءات مازالت احترازية ولم يخترق اي من الطرفين معاهدة السلام ، كما أن ما يتردد بشأن تلقي الجيش المصري تهديدات من قبل الجانب الاسرائيلي ما هي غير شائعات مغرضة -علي حد وصفه.

وأوضح المصدر أن الجيش منذ قيام الثورة وهو يقوم بأعمال تأمينية موسعة علي الحدود من جانب وداخل المحافظة من جانب آخر ، وأشار إلي تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بمدن القناة الثلاث ، مشيرا إلي الاتصال المباشر بين الجيش الثالث الميداني بالسويس وكذلك القيادة بالقاهرة ، مع عمل غرف عمليات تصل الإدارات جميعها تحسبًا لأي حدث من شأنه المساس بأمن الوطن القومي.

واختتم مشيرًا إلي المعاونة الصادقة والمستمرة بين أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة والتي لها اكبر الأثر فيما وصلت إليه تشكيلات ووحدات الجيش من مستوي عالٍ وكفاءة في الاداء ظهرت واضحة في تنفيذ العديد من المهام التدريبية ولم تشهد الاسماعيلية اي مناورات داخلية بين افراد الجيش الثاني الميداني، كما لم تشهد منطقة الجلاء "مركز القيادة" أي تحركات غير عادية من قبل الجيش المصري، بل شهدت هدوءًا حذرًا للغاية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

8 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    بطلوا إشاعات وهجص

  2. غير معرف يقول:

    لا طبعا مش هجص ولا حاجة الشعب اللى يهين جيشه يتوقع ان يستهان به من الدول الخارجية فما بالكم بالاعداء

  3. غير معرف يقول:

    كل هذا الكلام هراء ولا أساس له من الصحه

    أولآ الجيش والدبابات لا يجوز تواجدها ليس فقط على الحدو مع اسرائيل ولكن فى كامل سينا حسب معاهدة السلام

    سينا منزوعة الجيش والدبابات وبالتالى كيف الجيش يدفع بتعزيزات عسكرية من جنود ودبابات عسكرية علي الحدود المصري ؟؟؟؟ هذا خرق لمعاهدة السلام بيننا وبينهم

  4. غير معرف يقول:

    ربنا يستر ويحفظ جيش مصصر

  5. غير معرف يقول:

    هههههههههههههه تاني زي ايام الثورة طب ما نحارب لو ربنا كتبها عليناتخاريف بتاعة مين قناة صدي البلد دي "محمد ابو العينين" حزب وطني رجل اعمال وشكرا

  6. غير معرف يقول:

    هجصصصصصصصصصصص

  7. غير معرف يقول:

    حرام بقي أنتو كفره كفايه

  8. غير معرف يقول:

    تحياتى للجميع / فعلا القوات الاسرائيلية على الحدود بعد الاسلاك الشائكة التى بين الحدود بين مصر واسرئيل وهم على اهبه الاستعدادات من دبابات ومدافع وجنود لان من عند سيناء بعض المجهولين قاموا بضرب ثلاث صورايخ ارض ارض على اسرائيل وهذا ما رجحت به اسرائيل علشان كده حشدت القوات وهم على اهبه الاستعداد وهذا ما اذاعته جريدة هاارتس المواقع الاخبارية الالكترونية وقناة روسيا اليوم يعنى هذا الكلام مضبوط

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::