تعرف على شكل عملة الكويت الجديدة !

تستعد الكويت لتحويل أوراق عملتها إلى «بلاستيكية» ومن مادة البوليمر، وهي مقاومة للحر والرطوبة والغبار، بحسب ما ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية.

وستكون الكويت ضمن دول قلة اعتمدت تلك النوعية من الأوراق، وعلى غرار كندا وأستراليا، وبعض الدول الأخرى، وستكون الكويت في حال اعتمادها العملة الجديدة أول بلد يعتمدها على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

كانت أستراليا السباقة في اعتماد تلك المادة في أوراقها المالية قبل 25 عاماً تقريبا، بيد أن بعض الدول بدأت تحذو حذو تلك القارة.

يذكر أن بنك إنجلترا المركزي استطلع رأي الجمهور في خطوة لتغيير المواد، التي تصنع منها العملة البريطانية الورقية، وتحويلها إلى بلاستيكية، على أن تحافظ على شكلها الحالي.

وحدد البنك المركزي حينها عدة مزايا للأوراق البلاستيكية، خاصة ما يتعلق بصعوبة تزويرها ومقاومتها الرطوبة والغبار، ما يحافظ على نظافتها لفترة طويلة، إلى جانب قدرة البلاستيك على مقاومة التلف، ما يطيل عمر الورقة النقدية المصنوعة من مواد بلاستيكية أكثر من مرتين ونصف المرة مقارنة بتلك المستخدمة حاليا، إلى جانب التكلفة الزهيدة للطباعة على البلاستيك مقارنة بالأوراق المستخدمة حاليا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::