وفد الاتحاد الأفريقي يصل رابعة العدوية

وصل الوفد الدبلوماسي التابع للاتحاد الأفريقي مساء اليوم الخميس إلي اعتصام ميدان رابعة العدوية للوقوف علي سلمية المعتصمين من عدمها.
صورة أرشيفية

ومن المقرر أن يعقد الوفد مؤتمرا صحفيا عقب تفقد الاعتصام ليوضح للعالم ما توصلوا اليه عقب زيارتهم لميدان رابعة.
واوضح أن بعض الشباب يجهزون لخيام "بانوراما الشهداء" التي يوجد بها صور وفيديوهات للقتلى الذين سقطوا أمام الحرس الجمهوري ورمسيس والمنصورة والمنصة.
وكان الوفد الذي يراسه ألفا عمر كوناري، الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الأفريقي، التقى في وقت سابق الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة.
وقال كوناري إن "الشأن الداخلي المصري يقرره شعب مصر"، وإن مهمة الوفد الأفريقي هي الاستماع إلى جميع الأطراف، من أجل تكوين تصور واقعي وموضوعي حول حقيقة الأوضاع في مصر. 
وبعث الاتحاد الإفريقي وفدا إلى مصر للوقف على أسباب الأزمة وتقديم تقرير واف عن الأوضاع هناك، والتقى كوناري مرسي ودعا جميع الأطراف بالدخول في حوار جاد والابتعاد عن العنف.
وقال كوناري للصحفيين في القاهرة: الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أقوله لكم والتي سوف نقولها لكل شركاؤنا هو الحوار، ووقف العنف، دون شروط هذه رسالة التي نرسلها لجميع الأطراف.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::