اللواء أحمد جمال الدين : الشرطة تجهز خطة لمواجهة الأحداث المتوقعة يوم 24 أغسطس

وكالات : قال اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، إن الشرطة تجهز خطة لمواجهة الأحداث المتوقعة يوم 24 أغسطس، وأضاف: «نحن مسئولون عن تأمين المنشآت العامة والخاصة، ونحن مع التظاهر السلمى مع عدم الإخلال بأمن المواطن»، وشدد فى تصريحات صحفية، عقب لقائه قيادات وأفراد الشرطة بالمنصورة، على أن البلطجى مكانه السجن، والوزارة تحتاج لمساعدة المواطنين والإعلاميين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه اجتمع بالضباط والأفراد لتشجيعهم و«ليعرفوا أننا معهم»، ولكى يطبقوا القانون على الجميع ويحترموا المواطن ويتعاملوا معه بإيجابية، وقال: «إن شاء الله الفترة القادمة ستشهد المزيد من الحملات»، وحضر الاجتماع مديرو أمن الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد ومديرو المباحث ورؤساء المباحث وقيادات المديريات.

وأكد الوزير أن بحيرة المنزلة هى أهم البؤر الإجرامية فى المحافظات الأربعة، وتم وضع خطة أمنية سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، وسيصل اليوم مدرعات و«صديرى واقى» للأفراد من الصين، وسيتم تقسيم المنطقة إلى مربعات لتنفيذ الخطة الأمنية.

وطالب الوزير بتحقيق الانضباط المرورى والقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين، وشدد على ضرورة الحسم فى التعامل مع تلك المشاكل فى إطار من الالتزام بالشرعية وسيادة القانون، وطالب أيضاً بالتنسيق مع أجهزة الدولة للتصدى لظاهرة البناء على الأراضى الزراعية، كما أكد حرص الوزارة واحترامها الكامل لكافة الحقوق والحريات، ومنها الحق فى التظاهر السلمى وحرية الرأى والتعبير، مشدداً على ضرورة التصدى الحاسم لجرائم قطع الطرق وتعطيل خطوط السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع، وجه الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، الشكر والتقدير لرجال الشرطة، فى اتصال هاتفى، وأكد أن الدولة لن تتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لرجال الشرطة للقيام بواجبهم، كما طلب من وزير الداخلية إبلاغ تحياته لكافة رجال الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::