الرئاسة : لا خلاف بين الرئيس و "العسكري" بشأن منصب وزير الدفاع

أ ش أ : نفى الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية الأنباء التى ترددت بشأن وجود خلافات بين رئاسة الجمهورية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن منصب وزير الدفاع .
وقال د.على في تصريحات له اليوم /الخميس/ "إن ما تردد بشأن ترشيح الرئاسة لأحد الشخصيات لمنصب وزير الدفاع واعتراض المجلس الاعلى للقوات المسلحة عليها لا أساس له من الصحة"، وناشد وسائل الاعلام بمراعاة الدقة والموضوعية فى تناول الاخبار.

وأكد د.على ان الفريق الرئاسى ومساعدى الرئيس الذين تم اختيارهم سيصدر بهم بيان خلال ساعات، كما نفى وجود أى تضارب أو تداخل فى الاختصاصات بين الفريق الرئاسى ومساعدى الرئيس من جانب، والحكومة من جانب آخر.
وأوضح د.على أن منتصف الاسبوع المقبل هو الموعد المحدد لتشكيل الحكومة، وأنه إذا انتهى رئيس الوزراء المكلف من تشكيلها قبل ذلك فقد يتم أداء اليمين الدستورية قبل الموعد المحدد ، والأهم هو اختيار حكومة قادرة على تادية المهام بكفاءة عالية.
وحول إعلان بعض الاحزاب مقاطعتها لتشكيل الحكومة، قال د.على "إن الرئاسة تفتح أبواب الحوار مع جميع الأحزاب والقوى السياسية وتهمها مشاركة الجميع فى العمل الوطنى، وأن تشكيل الحكومة سيراعى التمثيل المتوازن لجميع القوى السياسية".
وأضاف "التشكيل لا يعتمد على المحاصصة وتوزيع مقاعد للاحزاب لأن الحكومة القادمة ستكون حكومة تكنوقراط وليست حكومة ائتلافية، وستكون الكفاءة هى المعيار الأساسى للاختيار".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::