وزير التربية و التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية غدا..و يهنئ الأوائل تليفونيا

وكالات : - يعتمد غداً السبت جمال العربى وزير التربية والتعليم نتيجة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات.

كما أكد الدكتور محمود أبوالنصر رئيس قطاع التعليم الاتصال تليفونياً بالطلاب الأوائل وتهنئتهم، وستعلن النتائج بالمدارس ابتداء من صباح بعد غد الأحد.
واوضح أهم ملامح نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بدبلوم الخمس سنوات يبلغ 3024 طالب، وهو عدد قليل بالنسبة لهذا النوع من التعليم، بسبب سنة الفراغ الذى خلفها قرار عودة الصف السادس الأبتدائى.
وحقق دبلوم التدريب والتعليم المزدوج أعلى نسبة مئوية للنجاح بلغت 80%، بينما مثلت نسبة النجاح بدلوم الإدارة الخدمات أقل نسبة مئوية وبلغت 19%.
وبلغت النسب المئوية للنجاح بشهادة دبلوم المدارس الفنية نظام خمس سنوات على الوجه التالى، دبلوم المدارس الثانوية التجارية (خمس سنوات) 69%، ودبلوم المدارس الثانوية الفندقية (خمس سنوات) 69%، ودبلوم المدارس الثانوية الزراعية (خمس سنوات) 51%، ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية (خمس سنوات) 78%.
بينما جاءت نسب النجاح بشهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام ثلاث سنوات ومنها دبلوم المدارس الثانوية التجارية 53%، دبلوم المدارس الثانوية الفندقية 66%، دبلوم الإدارة والخدمات 19%، دبلوم المدارس الثانوية الزراعية 54%، دبلوم المدارس الثانوية الصناعية 63%، والتعليم والتدريب مزدوج 80%، والتعليم التبادلى 75%، والإعداد المهنى 51%.
فاز بالمراكز الأولى 30 طالباً وطالبة منهم طالبين من القليوبية و3 طلاب من الإسكندرية وطالبين من القاهرة و3 طلاب من الوادى الجديد وطالب من مطروح وطالب من كفر الشيخ و4 طلاب من الشرقية وطالبين من الجيزة وطالب من البحيرة وطالبين من المنوفية و4 طلاب من دمياط وطالبين من بورسعيد وطالبين من الغربية وطالب من الدقهلية.
حصل الطالب الأول من القليوبية والأول مكررعلى مجموع درجات بنسبة مئوية بلغت 98%، من مدرسة شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية.. وتصدرت البنات قائمة التفوق حيث بلغ عدد الطالبات الأوائل 18 طالبة، بينما بلغ عدد الطلاب الأوائل 12 طالباً.
جاءت محافظتى الشرقية ودمياط فى المركزين الأول، ثم الإسكندرية والوادى الجديد.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::