وزير خارجية الامارات : متفائل بفترة رئاسة الرئيس مرسي

وكالات : أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتى، أن الإمارات العربية المتحدة، تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الوثيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقال "إننا حريصون على توثيق هذه العلاقات التاريخية والأخوية خلال الفترة القادمة على الأصعدة السياسية والاستثمارية والاقتصادية.


وأضاف وزير الخارجية الإماراتى فى بيان صادر عن سفارة الإمارات فى مصر، أن العلاقات الثنائية الإماراتية المصرية أرضها صلبة، وهناك رغبة حقيقية فى تطويرها، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد، إنه متفائل بأن فترة رئاسة الرئيس المصرى محمد مرسى ستشهد إنجازات ملموسة فى العلاقات الثنائية، ومحطات مهمة فى مختلف المجالات.


وأشاد بن زايد بكلمة الرئيس محمد مرسى بجامعة القاهرة السبت الماضى، لما احتوته من قواعد ثابتة للسياسة الخارجية المصرية، وعلى رأسها الالتزام المصرى الواضح بالأمن القومى العربى، والعمل على تفعيل منظومة العمل العربى المشترك، مضيفا أن الدور المصرى القوى والمتزن والفاعل ينعكس إيجابا على عالمنا العربى، ليصبح أكثر تأثيرا على الساحة العالمية، ويمنع التدخلات الإقليمية بالشأن العربى.


وثمن وزير الخارجية إشارة الرئيس محمد مرسى بعدم التدخل فى شئون الغير وعدم تصدير الثورة، وقال "إن هذا التوجه هو توجه رجل الدولة القادر، وهو توجه مصر الدولة، التى يرغب كل العرب فى رؤيتها مستقرة مزدهرة"، مضيفا أن حيوية الدور المصرى فى هذه الفترة بالذات من تاريخ العالم العربى، والتحديات التى يواجهها يمثل مطلبا استراتيجيا يعزز دور الأمة العرب.


واختتم وزير الخارجية تصريحاته، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع الحكومة المصرية المرتقبة لكل ما فيه تعزيز للعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::