أبو الفتوح : يجب على جماعة الاخوان ترك السياسة

متابعات : - قال د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي السابق إنه يجب على جماعة الإخوان المسلمين أن تخرج من العملية السياسية وتكتفي بدورها كجماعة دعوية.

وطالب قيادات الجماعة خلال لقائه ببرنامج مصر بتتغير على الفضائية المصرية مساء الجمعة، أن تمتنع عن الذهاب للتفاهم والتفاوض مع مؤسسسات الدولة، قائلا: "فمن يقوم بذلك هو الرئيس فقط".
وأضاف أبو الفتوح :"على جميع مؤسسات الدولة أن تكون تحت قيادة الرئيس محمد مرسي بعيدا عن التشدد والتطرف، لأن الرئيس ليس كباقي الإخوان المسلمين فهو لم يرتزق من انتمائه للجماعة"، مؤكدا أن الواجب الوطني يفرض علينا أن نعاونه ونسانده وأكثر مؤسسة جديرة بذلك هي المؤسسة العسكرية.

وأشار إلى أن رئيس الدولة يجب أن يكون قائدا أعلى حقيقيا ولابد من إلغاء الإعلان المكمل وأن تكون المؤسسة العسكرية أداة من أدوات السلطة لتحقيق المصالحة الوطنية.

وأشار المرشح الرئاسي السابق أن الجهة الوحيدة التي لها وصاية على رئيس الدولة هو الشعب المصري وهو الضامن الوحيد لأن يعمل الرئيس لصالح الوطن، واختتم قوله إنه يجب أن نملأ أنفسنا بالتفاؤل لأننا لأول مرة انتخبنا رئيسنا ولم يفرض علينا لذا يجب علينا أن نسانده.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::