لجنة برلمانية برئاسة الكتاتني تبدأ مع "العسكري" مناقشة أزمة الحكومة


بدأت اللجنة البرلمانية المكلَّفة بالحوار مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب لقاءً مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ لبحث الأزمة الراهنة بين البرلمان والحكومة ومسئولية المجلس العسكري فيها وسبل حل هذه الأزمة.
 
كما يناقش الاجتماع الأحداث الأخيرة بالعباسية وما ترتب عليها من سقوط شهداء ومصابين واعتقالات ومحاكمات وإجراءات استثنائية، بالإضافة إلى مناقشة ما يشاع ويتردَّد حول نية المجلس العسكري استصدار إعلان دستوري، وحالة القلق المتزايد لدى الرأي العام حول شفافية الانتخابات الرئاسية ونزاهتها.

وصرَّح د. الكتاتني في وقت سابق بأن النتائج التي ستتوصَّل إليها اللجنة المصغَّرة في حوارها مع "العسكري" سيتم عرضها على الجلسة العامة لمجلس الشعب؛ لاتخاذ ما يراه المجلس بصددها.

كانت اللجنة العامة بمجلس الشعب قد قرَّرت تشكيل لجنة مصغَّرة لإجراء حوار مع المجلس العسكري في الفترة المقبلة؛ حيث تضمُّ اللجنة 10 أعضاء، هم: الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس، ووكيلا المجلس م. أشرف ثابت ومحمد عبد العليم داود، إضافةً إلى 7 نواب ممثلين عن الأحزاب الكبرى بالمجلس، وهي أحزاب: الحرية والعدالة والنور والوفد والوسط والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي والبناء والتنمية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::