عمرو الليثي يكتب : رسالة إلى الرئيس

أدعو الرئيس المنتخب بإرادة شعبية حرة الدكتور محمد مرسى إلى أن يبدأ فترة عمله بدعوة للم الشمل بين جميع المصريين.. دعوة لمصالحة وطنية شاملة لنتناسى الماضى ولنتوحد جميعا على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر الجديدة.. دعوة لغلق صفحة مليئة بالاختلاف والصراع وفتح صفحة جديدة من الود والوحدة.

أدعوه أن يكون رئيسا لجميع المصريين الذين دعموه والذين صوتوا لغيره.. أدعوه أن يسارع بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والذين تم القبض عليهم خلال فترة الثورة.. أدعوه إلى أن يقوم بإلغاء حالة محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.. أدعوه إلى رفع المعاشات الخاصة بالفقراء والمهمشين وسكان العشوائيات وهذه المعاشات لم تكن تتعدى مبلغ 150 جنيها.. أدعوه إلى رفع معاش الضمان كما وعد.
أطالبه بعودة الأمن فورا والقضاء على أزمات المرور المتكررة.. أدعوه كما وعد أن يقوم برفع الحد الأدنى للرواتب بالنسبة إلى العاملين فى الدولة وكذلك رفع الحد الأدنى للمعاشات.. أدعوه إلى إلغاء كل القوانين المقيدة لبناء الكنائس وتحقيق مبدأ المواطنة وعدم حرمان المسيحيين من الوظائف العامة فى كل المجالات، سواء فى الجيش أو الشرطة أو الجامعات.. أدعوه إلى الالتزام ببرنامج واضح يعرض على الشعب لتطوير التعليم قبل الجامعى وإعادة تأهيل الطالب المصرى علميا.. أدعوه إلى تأكيد ما سبق وأعلن عنه أن صلته بجماعة الإخوان قد انتهت كما انتهت كل صلاته بحزب الحرية والعدالة، وأنه أصبح بالفعل رئيسا لكل المصريين.. أدعوه إلى تأكيد احترامه للحريات الخاصة، والتى كانت دائما مبعث القلق لكثير من معارضيه، وأن الدولة لن تتدخل أبدا فى الحريات الشخصية.
لقد استهل الرئيس مرسى عمله بخطاب يطمئن الجميع ويزيل القلق الموجود لدى البعض.. لكن العبرة بالتنفيذ للنهوض بمصر.. إننا جميعا ننتظر من الرئيس قرارات سريعة وفعالة خلال الـ100 يوم الأولى من حكمه.. حتى يؤكد للجميع مؤيدين ومعارضين أنه رئيس كل المصريين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::