شاشة كمبيوتر تحسب فترة جلوسك امامها وتصحح وضع جلوسك

استطاعة واحدة من كبريات الشركات التقنية فى العالم وهى فليلبس ان تدمج الذكاء الاصطناعى والصناعة الالكترونية فى انتاج وشاشة للحاسبات سوف تعمل نقلة نوعية لمستخدمى الحاسبات حول العالم هذا ما تناقلته وكالات الانباء و كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل  البريطانية .

فقد طورت شركة فيليبس العالمية للإلكترونيات شاشة جديدة تستطيع إطلاع  المستخدم بضرورة تعديل وضعية جلوسه فى حالة عدم توافر الشروط الصحية او  المعايير المطلوبة للجلوس امام الحاسب بشكل صحى وغير ضار للمستخدم .
فيليبس  اطلقت على هذه الشاشة اسم ارجوسنسور .


والغرض الاساسى من انتاجها كما اوضحة فيليبس هو  الحصول على  مكان للعمل يكون أكثر صحة وإنتاجية .


وتعتمد هذه التقنية على تزويد الشاشة بعدسة كاميرا ويب ملحق بها جهاز استشعار وهو ما يقوم بدراسة طريقة الجلوس وبالتالى يستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية الجلوس في حال عدم توافقها مع المعيار الصحى المطلوب . وتستطيع الشاشة أن تقدم معلومات عن والضعية التسليمة  الممكنة، والمسافة المثالية المطلوبة بين عيني المستخدم وشاشة الحاسب وعن وضعية الرقبة. كما يمكنها ايضا عرض  معلومات عن الوقت التى تم قضاؤه امام الشاشة و هو ما يلزم بالتالي  أخذ وقت من الراحة.
اخيرا الشاشة تتبع نهج صداقة البيئة حيث  أنها مصنوعة بنسبة 65 % من مواد يمكن اعادة تدويرها.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::