نور فرحات :عمر سليمان يعود لسباق الرئاسة لو استكمل التوكيلات خلال 48 ساعة

قال الفقيه الدستورى نور فرحات ان عمر سليمان المرشح الوحيد المستبعد لأسباب اجرائية ويجوز قبول اوراقه اذا جمع توكيلات خلال 48 ساعة !!

و علي النقيض تماما صرح مصدر قضائي رفيع المستوى داخل اللجنة العليا للانتخابات إنه لا صحة لما نسب للمستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة  العليا للانتخابات الرئاسية، حول إمكانية عودة عمر سليمان لقائمة المرشحين عبر استيفاء التوكيلات الناقصة.

وقال المصدر في إن أقصى ما يمكن أن تقوم به اللجنة عقب تلقيها لتظلم قانوني من سليمان هو إعادة إحصاء التوكيلات للتأكد من استيفائها للشروط القانونية.


كان المستشار فاروق سلطان قد صرح لقناة الجزيرة مباشر مصر في مداخلة هاتفية: أن اللجنة ستسمح للمرشحين خلال فترة تلقي التظلمات باستيفاء الأوراق التي تؤكد أحقيتهم في الترشح. وفسر أنصار اللواء عمر سليمان هذا التصريح بأن اللجنة ستسمح للمرشح المستبعد باستيفاء التوكيلات الناقصة والعودة مجددًا لقائمة المرشحين، وهو ما نفته اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

2 التعليقات

  1. رجعنا لترزية القوانين مرة أخرى ؟؟؟ يا تاريخ سجل من سيخلد بين صفحاتك , ومن سيلقى في مزبلتك !!!

  2. غير معرف يقول:

    ... يا سادة شروط الترشح يجب ان تستوفى بالكامل على النحو الذى طلبه القانون عند التقديم باعتبارها شروطا اجرائية جوهرية وعدم استيفائها وقت التقديم كلها او بعضها يتم الاستبعاد قانونا ولا يجوز الاستيفاء بعد ذلك لان هذا يعنى اعادة فتح باب الترشيح من جديد لشخص بعينه وهو غير جائز كماان القانون لم ينص على اعطاء مهلة اضاقية فى هذا الشات .....وعليه يكون ما قيل هو تخريج غير صحيح .. ثم ان استبعاد هذا المرشح تم لسبب لآخر هو رفض عدة آلاف من التوكيلات وهو ما يستوجب التحقيق لبيان ما اذا كانت مزورة من عدمه .. قاذا ثبت من التحقيق أنها مزورة أو لا أصل لها وجبت المحاكمة كما فعلوا مع أيمن تور ..

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::