طلب احاطة عاجل حول انتشار السجائر مجهولة المصدر



تقدم النائب ''ياسر صلاح القاضى'' عضو مجلس الشعب، بطلب احاطة عاجل إلى وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور جودة عبدالخالق، حول انتشار أكثر من 42 ماركة سجائر مجهولة المصدر بالسوق المصرى، بعضها قادم من الصين .

وجاء بطلب الاحاطة، أنه نتيجة لرخص سعرهذه السجائر والحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد أقبل بعض الشباب عليها دون النظر لتأثيرها على الصحة العامة، بالرغم من أن خطورتها تفوق أى سجائر أخرى لأن تصنيعها لا يطابق أى مواصفات قياسية فى الانتاج.

واشار مقدم الطلب، انه لايوجد مصدر معلوم لاستيراد هذه السجائر ولا معلومة متوفرة حول مكوناتها إلى جانب انها تسبب خسارة كبيرة للاقتصاد المصرى نتيجه التهرب من دفع الجمارك المقرررة على السجائر المستوردة .

واشار ''القاضي''، إن بيع هذه العلب بأسعار زهيدة يؤكد الشك فى مكونتها، مشيرا الى عدم وجود شركة متخصصة معلنة لاستيراد هذه السجائر أو توزيعها عن طريق تجار دون أى فواتير أو بيانات مما يتسبب فى نزيف للاقتصاد المصرى لعدم سداد مستحقات الدولة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    ياريت وزارة الصحه تلغي وتقفل كل شركات الدخان والسجاير لانهم بيدمرو شباب مصر

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::