اللواء محمد الكشكي: وضع الجيش في الدستور لن يتغير


أ ش أ :أكد ملحق الدفاع المصري في واشنطن اللواء محمد الكشكي، اليوم الثلاثاء، أن مهمة القوات المسلحة المصرية الوحيدة هي حماية وتأمين الشرعية الدستورية لمصر، مشيرًا إلى أن وضع القوات المسلحة المصرية في الدستور لن يتغير وسيبقى كما هو لأن القوات المسلحة هي ملك لشعب مصر وإليه وهي درع هذا البلد وسيفه.

جاء ذلك خلال لقاء تعريفي استضافه اللواء الكشكي بمقر الملحقية لوفد من طلبة الدراسات العليا بالكلية البحرية الأمريكية بكاليفورنيا، حيث تناول اللقاء العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية وتطورات الربيع العربي بما في ذلك مصر والشرق الأوسط، إضافة إلى عدد من القضايا الأفريقية، كما أجاب ملحق الدفاع المصري على العديد من أسئلة أعضاء الوفد الأمريكي فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية في مصر.

وأعرب الكشكي عن عمق علاقات التعاون العسكري الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى مشاركة الجانبين في العديد من التدريبات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى حفظ السلام والاستقرار في المنطقة، حيث قال إن مصر هي رابع دولة على مستوى العالم مشاركة في مهام حفظ السلام والاستقرار، وخاصة في أفريقيا، واستعرض العلاقات المتبادلة القائمة على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح الجانبين.

وفيما يتعلق بالاختلاف بين مهمة ووضع القوات المسلحة في الدستورالمصري القديم والدستور الجديد، أوضح اللواء الكشكي أن مهمة القوات المسلحة المصرية الوحيدة هي حماية وتأمين الشرعية الدستورية لمصر، مشيرًا إلى أن وضع القوات المسلحة المصرية في الدستور لن يتغير وسيبقى كما هو لأن القوات المسلحة هي ملك لشعب مصر وإليه وهي درع هذا البلد وسيفه.

وعن موقف القوات المسلحة المصرية من المعاهدات الدولية، أكد الكشكي لوفد طلبة الدراسات العليا بالكلية البحرية الأمريكية بكاليفورنيا أن مصر تحترم مواثيقها وعهودها وتعمل على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة بأسرها، وهو ما يوفر المناخ المناسب لها للتركيز على قضاياها الداخلية في المرحلة الجديدة وعودتها بقوه لدورها الريادي إقليميا ودوليا.

كما أشار ملحق الدفاع المصري إلى اعتزام القيادة العسكرية في مصر إتمام المرحلة الانتقالية على أكمل وجه ليعود الجيش بعدها في 30 يونيو القادم إلى ثكناته لحماية الشرعية الدستورية وتأمين حدود مصر وسيادتها ومساعدة مختلف المؤسسات المصرية في العديد من المهام القومية التي تتطلب مشاركة القوات المسلحة تحقيقا للصالح العام، "بعد أن حمى ثورة 25 يناير المجيدة في تلاحم قوي مع الشعب المصري مقارنه بما يدور حولنا وبغض النظر عن عروبتنا أو انتماءاتنا الدينية فإننا جميعا نعتز بمصريتنا".

وأكد الكشكي على التزام القوات المسلحة المصرية بالوفاء بمهمتها من حيث إتمام الانتخابات البرلمانية، وكان أولها انتخابات مجلس الشعب، والآن انتخابات مجلس الشورى، لتليها الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهودها لحماية شعبها وتقديم أفضل ما لديها لخدمته اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا إلى أن يتم نقل السلطة بشكل كامل إلى الإدارة المدنية في نهاية المطاف.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::