"زعزوع": أتحفظ على السياحة الحلال..و إزالة الجرافيتي "عمل غير لائق"

متابعات : صرح وزير السياحة هشام زعزوع لبرنامج "ممكن" على شاشة "سي بي سي" مع الإعلامي خيري رمضان إن منفذ الأردن سوف يتم فتحه في 25 سبتمبر الجاري ويتم استقبال السائحين من خلاله بعد إغلاقه فترة طويلة وأدان إزالة الجرافيتي على الجدران الذي يؤرخ للثورة واعتبر هذا الفعل عمل غير لائق وأكد أنه من الممكن من خلال هذا الفن الجميل الترويج للسياحة في مصر.

وتعليقاً على تأثير أحداث الاعتداء على السفارة الأمريكية على حركة السياحة في مصر إن هذا الاعتداء أثر بلاشك تأثيرا سلبيا على حركة السياحة؛ منتقدا الاعتراضات الغير سلمية، وأضاف زعزوع إنه يتوقع أن تنتعش حركة السياحة خلال الثلاثة أشهر المقبلة باستقبال وفود سياحية من تركيا والصينن، وأكد زعزوع إن التبادل السياحي مع تركيا سيشمله تسهيلات تجعل السائحين الأتراك مثل المصريين على السواء من الجانبين وسيصل عدد السائحين 12 مليون سائح بنهاية العام.

وتحفظ الوزير على تعبير السياحة "الحلال" وقال إن الأفضل تسميتها بالسياحة العائلية والتي تريد خصوصية وهذا موجود في تركيا ودبي كأمثلة واعتبره استثمار إضافي يلبي رغبات قطاع معين من السائحين .

وقال زعزوع إن المرحلة المقبلة تتمثل في طرق أبواب المستثمرين من خلال تنشيط الاستثمارات، وطالب بوجوب الإعفاءات الضريبية بما يتناسب مع خطة التنمية وإغراء المستثمرين، وطالب بشفافية المنظومة لكي نتجنب ما حدث من خوف وارتعاش المسؤلين عند اتخاذ القرار .

وأكد زعزوع أنه التقى بالمرشدين السياحيين وسيتم تفعيل دورهم في السياحة الثقافية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::