"غزلان" ينفعل على "حمزاوي" و يغلق الهاتف في وجهه

متابعات : شهد برنامج "العاشرة مساء" مشادة كلامية وتبادل اتهامات بين الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين من جانب والدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب السابق، وجورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان من جانب ثالث، حينما دافع غزلان عن رأي الجمعية التأسيسية باستمرار الرئيس مرسي في منصبه حتى انتهاء مدته، واعترف حمزاوي أنه كان اتفاقا مع أعضاء اختارتهم أغلبية نواب الإخوان في البرلمان المنحل، وهو ما اضطرت غزلان إلى الرد على حمزاوي، وجورج اسحاق قائلا لهم " كلامكم غلط في غلط.. وبتتكلموا وخلاص.. والنقاش معاكم ملوش نتائج إيجابية وأغلق غزلان الهاتف رافضا التحدث مع حمزاوي وجورج مما دعا حمزاوي إلى الرد عليه: "للأسف أنت لا تؤمن بالديمقراطية ولا تعرفها".

فى البداية قال غزلان: إن الشعب انتخب الرئيس مرسي لحكم البلاد وأنه عليه أن يستكمل مدته وحصل على أغلبية ساحقة باستمراره رئيسا واستكمال مدته.

واعترف غزلان في مداخلة هاتفية مع البرنامج بأنه حدث نقاشا واتفاقا بين أعضاء لجنة نظام الحكم قبل التصويت على استمرار مرسي قائلا "مش معقولة يبقى فيه تصويت من غير نقاش" إحنا تناقشنا قبل ما نصوت ومرسي حصل على الأغلبية باستثناء صوت واحد، وحدث توافقا على أعضاء الجمعية التأسيسية من قبل القوى الوطنية لدرجة أن المشير طنطاوى هدد حينها بأنه إذا استمر خلاف القوى السياسية على تشكيل الجمعية سيقوم بتأجيلها إلى ما بعد الإعلان الدستوري.

إلا أن حمزاوي كذّب غزلان قائلا: الجمعية التأسيسية لم تشكل باختيار أعضائها باتفاق القوى السياسية وأن اختيار الأعضاء جاء بنسبة موازية لأعضاء مجلس الشعب الذي كانت أغلبيته إخوانية.

وقال حمزاوي إن القوى السياسية كانت تريد إجراء استفتاء على اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لكن لم تفلح المحاولات بسبب رغبة القوى الإسلامية.

وانفعل غزلان على حمزاوي وجورج اسحاق بسبب الحديث عن زواج القاصرات قائلا : "أنتم بتتكلموا كلام وخلاص .. كلامكم غلط فى غلط.. محدش لغى حاجة من اللي أنتم بتتكلموا عنه سواء زواج القاصرات أو تبديل الرق بدلا من العبودية.. البنات في مصر بقوا عوانس كلهم".

وقال غزلان: إحنا انتخبنا الرئيس مرسي في شهر يونيو الماضي فكيف ننتخبه في ديسمبر ومن أين نأتي بمليار ونصف لننفقها على الانتخابات.

ورد عليه عمرو حمزاوي، يا دكتور محمود بلاش تشير إلى شخصيات بدون أسماء.. لابد أن يكون لديك شجاعة لتواجه صاحب الرأي المختلف معك.

إلا أن غزلان رد قائلا : "أنت بتدينا درس في السياسة وللا أيه يا دكتور عمرو .. أنت سبق وطالبت الرئيس مرسي بالانسحاب من الترشح أمام شفيق . أنت نسيت وللا أيه".

وأغلق الهاتف رافضا الحديث مع عمرو حمزاوى قائلا " الحوار معاكم ملوش نتائج إيجابية.

وقال جورج اسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، يا دكتور محمود: أنا لست ضد الرئيس مرسي لكنني مختلفا معه لان ما حدث في التصويت على استمرار مرسي كان واضحا " إن اتفاقا حدث داخل لجنة نظام الحكم اللي أعضائهم الإخوان هم اللى اختاروهم.. يبقى القرار باين هيكون لصالح الرئيس مرسي.

وقال جورج إن الحيادية في التصويت لم تكن موجودة وإن الرئيس مرسي عليه أن ينفذ وعودة بالعمل على إقرار الولة المدنية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::