موريس صادق : أحداث "الفيلم" مأخوذة من القرآن و الأحاديث واستعنت برجال الدين الاسلامي فيه

متابعات : أشار موريس صادق، صاحب الفيلم المسىء للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"، أن أحداث الفيلم مأخوذة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، مؤكداً أنه شارك فى كتابة العمل ولم ينتجه.

تابع صادق، في مداخلتة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية ريهام السهلي على قناة المحور، أن سبب مشاركته فى الفيلم هو وجود أقباط قضوا سنوات فى السجن دون تهمة، وأن هناك حالات من القتل وحرق للبيوت يعاني منها الأقباط في مصر، خاصة بعد أحداث ماسيبرو متسائلا أين قتلة الأقباط ؟
وأضاف صادق، أن هذا الفيلم لا يسىء للرسول ولا للإسلام أو المسلمين.
ولفت صادق إلى أن حياة السيد المسيح تم تمثيلها دراميا هى الأخرى، متساءلا لماذا لا نأخذ الفيلم كمناقشة عادية لحياة رسول الإسلام؟ وتابع أنه لا توجد إهانة أو سب من جانب أي ممثل بالفيلم للرسول محمد "ص"، فهم لم يفسروا بتفسير الآيات القرآنية، ولكن ذكروها فقط بالسياق الدرامي كواقعة.
وأشار صادق إلى أنه استعان برجال الدين الاسلامي في هذا الفيلم، وختم صادق مداخلته بتأكيد على أن المصريين لغتهم في الأصل اللغة القبطية ولكن المسلمين قطعوا ألسنة الأقباط في الماضي، وبذلك أصبحت اللغة العربية هي التي يتحدث بها المصريون بدلا من القبطية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::