المرشح الجمهوري في الانتخابات الامريكية يشن هجوما على مصر بسبب أحداث السفارة

وكالات : قال مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري ميت رومني يوم الجمعة إن على مصر حماية أمن الدبلوماسيين الأجانب وإلا خاطرت بفقدان المساعدات العسكرية التي تحصل عليها من الولايات المتحدة والتي تبلغ 1.3 مليار دولار سنويا.
وبعد أيام من محاولة محتجين اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة قال رومني في حفل إفطار لجمع التبرعات أقيم في نيويورك إن الولايات المتحدة يجب أن تكون أكثر حزما مع مصر.

وقال "على سبيل المثال بالنسبة لمصر أعتقد أننا يجب أن نوضح بجلاء أنه من أجل الحفاظ على علاقة وصداقة وتحالف ودعم اقتصادي مع الولايات المتحدة يتعين على مصر أن تدرك ضرورة احترام معاهدة السلام مع إسرائيل."
وأضاف "لا بد أيضا أن تحمي حقوق الأقليات في الدولة. وأخيرا لا بد من بين أشياء أخرى أن تحمي سفارات دولتنا والدول الأخرى."
واشتبك المحتجون في القاهرة اليوم مع الشرطة التي تمنعهم من الوصول إلى السفارة لليوم الثالث على التوالي . وكان نحو ألفي محتج تجمعوا يوم الثلاثاء أمام السفارة وتسلق عشرات منهم أسوارها ومزقوا العلم الأمريكي وأشعلوا فيه النار.
وقال رومني في الحفل الذي جمع خلاله أربعة ملايين دولار إن الأمريكيين يشعرون بالانزعاج والقلق مما يحدث لسفاراتهم في أنحاء العالم.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::