الرئاسة توضح دور طنطاوي و عنان و الجنزوري في الفريق الرئاسي

وكالات : قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس محمد مرسي، سيلتقي الفريق الرئاسي خلال يومين، لشرح المهام والصلاحيات الموكلة إليهم خلال المرحلة المقبلة.

أوضح أن الرئيس سيجتمع أولاً بالمساعدين الأربعة الدكتورة باكينام الشرقاوي، والدكتور سمير مرقص، والدكتور عصام الحداد، والدكتور عماد عبد الغفور، ثم يعقبه اجتماع مع الهيئة الاستشارية التي تضم 17 عضوًا.

ودعا إلى التفرقة بين المساعدين الذين سيتفرغوا لمهام معينة والهيئة الاستشارية التي ستجتمع بشكل دوري على فترات متباعدة مع الرئيس لمناقشة قضايا الوطن، مشيرًا إلي أن مؤسسة الرئاسة تضم أيضا مجموعة مستشارين فنيين "متخصصين" مثل المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، وهما مستشاران للرئيس للشئون العسكرية، والدكتور كمال الجنزوي، رئيس الوزراء السابق، مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية، ويلتقي بهم عند الطلب، وهناك مستشارون آخرون في الجوانب القانونية والدستورية.

وردًا علي سؤال حول مدي تداخل بين عمل الفريق الرئاسي مع الحكومة، أوضح ياسر علي، أنه لايوجد تداخل، فالحكومة سلطة تنفيذية والفريق الرئاسي يقدم تصورات وخططا عامة، وبالطبع هناك تنسيق بين الجهتين في إطار العمل الموحد لمصلحة الوطن.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::