إحالة أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول إلى "الجنايات"

وكالات : قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود إحالة كل من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، إلى محكمة الجنايات بتهمه احتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول صلي الله عليه وسلم، والتحريض علي الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعي إلي تخريب مصر والإساءة للمسلمين.

جاء ذلك بعد التحقيقات التى أجراها المستشار هشام بدوى رئيس نيابة أمن الدولة فى البلاغات التي تتهم المحالين للجنايات بإهانة الرسول, ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات.

كانت النيابة انتهت من الاستماع إلى أقول كل من السيد حامد وناصر العسقلاني عضوي لجنة الحريات بنقابة المحامين، فى البلاغ المقدم منهما ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسئ للنبي محمد.

واتهم المحاميان فى أقوالهما كلا من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، باحتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول والتحريض علي الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعي إلي تخريب مصر والإساءة للمسلمين.

كما قام المحاميان بتسليم النيابة صورة البلاغ السابق ضد المشكو فى حقهم والذى حمل رقم 3269 بلاغات النائب العام من أجل ضمه إلى ملف والذى يتضمن اتهام المشكو فى حقهم بتهديد أمن وسلامة البلاد بتقسيم مصر إلى خمس دويلات، مطالبين النيابة العامة بتتطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التى تنص على عقوبة الإعدام لكل من يهدد أمن وسلامة البلاد.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::