بسمة: أدعو لاتخاذ موقف صارم ضد المتحرش

 بسمةقالت الفنانة بسمة إن ظاهرة التحرش الجنسى ازدادت مؤخرا فى مصر، مشيرة إلى أن تدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وشعور الرجال بالقهر، هو السبب الحقيقى وراء ظاهرة الاغتصاب فى مختلف أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال استضافتها فى برنامج "حقق حلمك" على "إذاعة ميجا اف ام 92.7"، حيث أكدت من خلال البرنامج أن حقوق المرأة المصرية دائما مهدرة، سواء من المجتمع الذى تتواجد فيه، أو من الرجل الذى سلبها كافة حقوقها حتى باتت لا تعرف حقوقها الأصلية وسبل المطالبة بها.

وأثنت بسمة على الحملات والسلاسل البشرية التى تقف ضد التحرش، وتنادى بالقضاء عليه ومحاربته نهائيا، موضحة أن هناك 20 حملة ضد التحرش، ومنها على سبيل المثال لا الحصر حملة "قطع إيدك، أولاد البلد، امسك متحرش"، مما يعد مؤشراً إيجابياً وفعالاً للقضاء على تلك الظاهرة.

وتابعت قائلة: "إن التحرش لا يقع فقط على البنت، بل إن هناك أطفالاً يتم التحرش بهم من الجنسيين، وهذا بدوره يؤدى إلى نشأة جيل مدمر نفسيا، مما يؤثر على تقدم المجتمع، مشددة على أن التحرش بالسائحات الأجانب يؤدى إلى تدهور السياحة والقضاء على سمعة مصر عالميا".

من جانبها أكدت الدكتور رانيا طه، عضو مؤسس بجمعية وعى، ومسئولة إدارة التنمية، أن التحرش فى مجتمعنا قد تحول إلى نوع من العنف، مما يعد ظاهرة ضد حقوق المرأة، نظراً لشعور الرجل بأن المرأة أصبحت نصف المجتمع، وشريكة أساسية فيه، مشيرة إلى أن القانون يتحمل المسئولية الكاملة فى تفشى تلك الظاهرة لعدم اتخاذه إجراءات وأحكاما صارمة ضد المتحرشين، بل يكتفى بزواج المغتصب للضحية، والتى لا تعد عقابا للمغتصب، بل إنه بذلك يعمل على تكرار ذلك، طالما لا يجد من يعاقبه.

وناشدت الآباء والأمهات بالعمل على توعية أولادهم بمخاطر التحرش، وتهيئة المناخ والجو النفسى والأسرى لهم، لمساعدتهم على الحديث بحرية ودون خوف عما يتعرضون له، سواء فى الشارع أو فى المدرسة والجامعة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::