حمزة: خطة قنديل لتنمية "سيناء" ستؤدي إلى سرقتها وتمليكها للإسرائيليين

متابعات : قال المهندس ممدوح حمزة إن أي تنمية في سيناء تعتمد على الزراعة ستفشل وما يمكن زراعته هناك فقط ما بين 30 و40 ألف فدان فقط، ووجود منطقة صناعية على أفضل مستوى في "بئر العبد" خالية تماما من أي نشاط أصبح أمرا مثيرا للعجب، كما أن السكة الحديد أزيلت والمحطات خربت.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج أستوديو البلد على قناة "صدى البلد"، مشيرًا إلى أن مقترح القانون الذي تعده حاليا حكومة قنديل لتنمية سيناء لن يحقق أي تنمية هناك بل سيؤدي إلى سرقتها، وأنا بصدد إعداد مع عدد من خبراء القانون حاليا بلاغ سنقدمه للنائب العام إذا تم إقرار هذا القانون "ومش هنفوت الموضوع أبدا".
وأوضح أن هذا القانون يعطي الأجانب حق الاستثمار في سيناء التي حرم أبناءها من التملك فيها، والمصيبة، أنه لو دخلت شركات هؤلاء الأجانب في البورصة فقد تصل بنا إلى تملك الإسرائيليين لمشروعات في سيناء.
وأشار إلى أنه قدم مقترحا منذ 3 سنوات لم يلتفت له أحد وهو عبارة عن سوق جملة يقام على الحدود لتحل أزمة المعابر ويعفي من الضرائب ويدخله فقط تجار الجملة المصريين والفلسطينيين، لأنهم إنسانيا لديهم حقوق في الحصول على متطلباتهم .
وأضاف أن النظام السابق حال دون تعامل وتعاون كل المصريين مع أبناء سيناء، وفكرة "الوطن البديل" يرفضها كل المصريين والفلسطينيين وستقضي تماما على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وأن كل أبناء فلسطين لا يرضون وطنا بديلا غيرها، ولا بد أن نضع في الاعتبار حقيقة شراء فلسطينيين لأراضي في سيناء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::