نيابة أمن الدولة العليا تبدأ التحقيق في البلاغ المقدم ضد أبو حامد

وكالات : تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، البلاغ المقدم من المواطن محمود عبد الرحمن ضد النائب السابق محمد أبو حامد يتهمه فيه بالدعوة لقلب نظام وتلقى أموال من أحد رجال الأعمال، وتحريك الأقباط للتظاهر ضد الشرعية، تمهيدًا لفحصه وبدء التحقيق بالواقعة.

وقال مصدر بالنيابة إنه سيتم استدعاء مقدم البلاغ خلال الأسبوع الحالي لسماع أقواله حول ماورد فى شكواه وعقب الانتهاء من ذلك سيتم استدعاء أبو حامد.

جاء فى البلاغ الذى حمل رقم 2232 لسنة 2012 "بلاغات النائب العام"، أنه أثناء مشاهدة المبلغ لأحد البرامج المذاعة على إحدى الفضائيات الدينية، تلقى مقدمه اتصالاً هاتفياً من الناشط السياسى والحقوقى محمد عثمان أخبره فيه بأن لديه معلومات مؤكدة تفيد تلقى أبو حامد أموالاً داخلية وخارجية لإحداث الفتن الطائفية والانقلاب على النظام والشرعية.

ونقل الشاكى عن الناشط السياسي أن تلك التمويلات الخارجية تلقاها أثناء سفره إلى لبنان، حيث التقى بسمير جعجع، السياسى اللبنانى المعروف بسياسته المتطرفة، حسبما ذكر البلاغ، كما حصل على دعم مادى من رجل أعمال لتهييج الشعب المصرى على النظام المنتخب.

وأضاف فى بلاغه أن مسئول أمريكي قال لأبو حامد:"احشد ما لا يقل عن 100 ألف مواطن للاعتصام أمام القصر الجمهورى والأماكن الحيوية بمشاركة الإعلامى توفيق عكاشة وآخرين لمدة 3 أيام، وسنحرك الأرض من تحت أقدامك لحدوث ضغط شعبى، ومحاولة إسقاط رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسى".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::