ضاحي خلفان يشعل فتيل أزمة جديدة مع الكويت

متابعات :عاد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان لصناعة الأزمات عبر تغريداته المثيرة للجدل على موقع التدوينات القصيرة «تويتر». فبعد أن تسبب خلفان في أزمة بين الإمارات ومصر، على خلفية انتقاداته لجماعة الإخوان المسلمين، إذ به يشعل فتيل أزمة جديدة مع الكويت.



ووصف قائد شرطة دبي من يخرج للتظاهر أو الاعتصام ضد الحكومة الكويتية للمطالبة بالتغيير بأنهم «أولاد شوارع». وجاءت ذلك بعد أيام من قيام بلاده بالقبض على عشرات الأشخاص، بينهم كويتيون، على خلفية الانتماء لتنظيم سري، قالت إن من يشرف عليه هو دكتور يوسف القرضاوي، وهو ما خلق أزمة «مكتومة» بين البلدين خلال الفترة الماضية.
وأدت تصريحات خلفان إلى ردة فعل برلمانية واسعة النطاق على مستوى الكويت. وقال عضو مجلس 2012 المبطل، عمار العجمي، إن الكويتيين يرفضون التدخل في الشأن الخاص بهم، لاسيما مع جهل البعض بطبيعة العلاقة بين الحاكم والمحكوم.

أما الناطق باسم كتلة «التنمية والإصلاح»، النائب فيصل المسلم، فخاطب خلفان عبر حسابه على تويتر قائلا: «يا ضاحى يا بن خلفان كلامك خطير ويمس أهل الكويت، واعلم أن رواد ساحة الإرادة أحرار وإذا بغيت تتكلم عنهم حط إيدك على راسك»، في تعبير يستخدم للتدليل على علو مكانة أهل الكويت.

أما النائب وليد الطبطبائي فقال إن الشعب الكويتي كله محترم سواء من خرج إلى ساحة الإرادة أو من لم يخرج، و«نرفض أن يصف أحدهم أبناء الشعب بأنهم أولاد شوارع».

ووضعت تصريحات خلفان دولة الإمارات في موقف حرج، مما اضطر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،لمحاولة تصحيح الوضع عبر الوسيلة نفسها، فكتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي، دافع خلالها عن الكويت قائلا : «لن أنسي حق الكويت علينا في الإمارات ودورها في التعليم والصحة ومساعدتها في قيام الاتحاد».

ولاقت كلمات الشيخ عبد الله استحسان وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الكويتية الشيخ عبد الله المبارك، الذي أكد قوة العلاقة بين الشعبين الكويتي والإماراتي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::