محلل إسرائيلى :ثلثي الرجال الذي يتحرشون بالنساء في مصر بسبب "ملابسهم المثيرة"

متابعات : ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، فى تقرير مطول لها عن ظاهرة "التحرش الجنسى" فى شوارع مصر، أنه بجانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وعدم استقرار الحياة السياسية حتى الآن، تتصاعد المخاوف فى مصر، بسبب تزايد حالات التحرش الجنسى.

وأشار المحلل السياسى الإسرائيلى المتخصص فى الشئون المصرية تسيبى برائيل، خلال تقريره، إلى دراسة أجريت فى مصر عام 2010، جاء فيها أن أكثر من 84٪ من النساء المصريات تعرضن لعمليات تحرش جنسى، سواء باللمس أو بالقول، وأن 46% من النساء يتعرضن بصورة يومية للتحرش الجنسى، لافتاً إلى أن ثلثى الرجال الذين يتحرشون بالنساء فى مصر اعترفوا بأنهم يفعلون ذلك بسبب ملابس النساء المثيرة.
وأضافت هاآرتس، أنه لا مشكلة فى مصر حالياً أكثر إزعاجاً من أمن النساء، والتحرش بهن فى الشارع، مشيرة إلى أن الظاهرة ازدادت سوءاً خلال أيام عيد الفطر الماضى.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه بالرغم من أن ظاهرة التحرش الجنسى ليست مشكلة جديدة فى مصر، إلا أنها قد ساءت خلال العامين الماضيين، وتطورت حتى أصبحت أزمة حقيقية، بجانب سلسلة الأزمات التى تعصف بالقاهرة.
وقال المحلل السياسى الإسرائيلى، إنه قد بدأ مؤخرا مجموعات من الشباب تنظيم حفلات تحرش جنسى جماعى بشوارع القاهرة وعلى طول طريق كورنيش النيل وأمام دور العرض السينمائية والمسارح وغيرها من الأماكن المزدحمة بشوارع وسط القاهرة.
وأضاف برائيل، أنه بناءً على ذلك فقد نظم عدد من الشباب المناهض لتلك التصرفات الجنسية حملات شعبية كبيرة تحذر من التحرش وتدعو لحماية المرأة من التحرش فى محطات مترو الأنفاق ومحطات الحافلات وغيرها من الأماكن العامة.
وأشار برائيل إلى أن النساء اللواتى يرتدين ملابس محتشمة يتعرضن أيضاً لعمليات التحرش الجنسى، مضيفاً أن المتحرشين من الرجال لا يفرقون بين ما هى محجبة أو بدون حجاب.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::