تعرف على كواليس إقالة رئيس المخابرات وقائد الشرطة العسكرية و رئيس الحرس الجمهوري

وكالات : أكدت مصادر خاصة، أن السبب الرئيسي لقرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بإقالة رئيس المخابرات هو التصريحات التي خرج بها أمس ليعلن أنه سلم ما لديه من معلومات حول البؤر المتطرفة في سيناء للجهات المختصة، حيث وجد المجلس العسكري والرئاسة أنفسهما في موقف حرج، وأن رئيس جهاز المخابرات يتهمهما بشكل غير مباشر بالتقصير.

أما فيما يخص محافظ شمال سيناء، فأشارت المصادر الي أن المجلس العسكري والرئاسة، اتفقا أنه مقصر في عمله ووجب إقالته، في حين أن السبب الرئيسي في إقالة قائد الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية، هو شعور الرئيس مرسي أنهما مسئولان عن عدم حضوره لجنازة شهداء رفح لعدم وجود إجراءات أمنية مناسبة.
ولفتت المصادر أن المجلس العسكري سوف يتدخل فقط، في تعيين قائد الشرطة العسكرية الجديد، بالاضافة لإقتراح إسم محافظ شمال سيناء الجديد الذي سيكون صاحب خلفية عسكرية، أما تعيين رئيس الحرس الجمهورية فيرشحه الجيش ويصدر رئيس الجمهورية قرار التعيين.
وأوضحت المصادر أن المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سوف يستفيد من خبرة قائد الشرطة العسكرية السابق حمدي بدين ولن يتم احالته للتقاعد بشكل تام.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::