طلاب الثانوية العامة يتظاهرون اعتراضا على ارتفاع "التنسيق"

وكالات : تظاهر عشرات الطلاب من الناجحين بالثانوية العامة أمام مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية جامعة القاهرة، اعتراضا على ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات الطب إلى 99.1% والصيدلة إلى 98% والهندسة إلى 94.2%.

ورفع الطلاب شعارات تسخر من الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى الذى غادر منصبه اليوم، ومن نتائج التنسيق ومنها "طيب ما كننتوا خليتوا طب من 100.6% على الأقل تبقى كلية على كيف كيفك"، و"تنسيقى الحلو ياتنسيقى.. نكد على أهلى وعلى كيفى"، و"نشار نزل التنسيق عشان كده الهزار طول" و"التنسيق السنة دى فى مستوى الطالب الفضائى"، و"إلى وزير التعليم: لو عرفت حزمة الجرجير فيها كام عود يبقى هنرضى بالتنسيق".


وقطع الطلاب المتظاهرون الطريق داخل المدينة الجامعية رافضين عبور السيارات الخارجة أو القادمة إلى داخل المدينة، ورددوا شعارات "إحنا طلبة هنا قاعدين مش مكملين" حلمنا ضاع مجهودنا ضاع"، و"ومش هنسكت تانى ونقول قدرنا عايزين تعليم يموت أفكارنا"، وهددوا بالتصعيد.


وقالت الطالبة هداية صلاح "مجموعى 97.4% ورغم ذلك التحقت بكلية طب بيطرى بنها"، فيما أوضحت الطالبة هدى يوسف إنها التحقت بألسن عين شمس ومجموعها97.6%، فيما التحقت رانيا رشيد بكلية السياسة والاقتصاد بمجموع 97.9%، والتحقت أمانى حسين بألسن عين شمس بمجموع 96.9%.


كما تواجد فى المظاهرة عدد من الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 98%، والتحقوا بكلية الصيدلة، رغم أن رغبتهم كانت الالتحاق بكلية الطب، حيث التحق الطالب محمد على الجوهرى بكلية الصيدلة عين شمس بمجموع 98.5%، ومعه الطالب محمد محى بنفس الكلية بمجموع 98.6%، وأيضا الطالبة هدير أحمد بمجموع 98.5%، كما تواجد عدد من طلاب المرحلة الأولى للثانوية، وطالبين من الجامعة شاركوا معهم فى التظاهر.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::