الأنبا باخوميوس يطلق تحذيرا بعدم المشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس‏

متابعات : أكد مصدر كنسى مسئول بحسب صحيفة "اليوم السابع"، أن الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريكى، أطلق تحذيراً لجميع أعضاء المجمع المقدس داخل مصر بضرورة التشديد على عدم ظهور أى كاهن أو أسقف فى مظاهرات 24 أغسطس، والتأكيد على عدم مشاركة الكنيسة بها، غير أنه لن يمنع الأقباط من المشاركة أو عدم المشاركة.

كما رفضت الكنيستان الإنجيلية والكاثوليكية المشاركة بشكل رسمى فى مليونية الجمعة، مؤكدين على دعمهما الاستقرار، وإن كان لكل منهما تحفظات على النظام الحاكم.

يأتى ذلك فيما يشارك بالمظاهرات المزمع عقدها نهاية الأسبوع الجارى عدد من الائتلافات والمنظمات القبطية، منها الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، ويمثله الدكتور نجيب جبرائيل، ومركز الكلمة لحقوق الإنسان، ويمثله ممدوح نخلة، وجماعة الإخوان المسيحيين، ويمثلها الدكتور ميشيل فهمى، وائتلاف شباب ماسبيرو وائتلاف أقباط مصر، علاوة على عدد من الشخصيات العامة القبطية.

من جهة أخرى أعلن رمسيس النجار المستشار القانونى للكنيسة القبطية مشاركته بمليونية 24 أغسطس القادم بالمشاركة مع جماعة الإخوان المسيحيين، وكافة القوى الوطنية الأخرى.

وقال النجار فى تصريحات صحفية، إن مشاركته تأتى بصفة شخصية، وليست رسمية، من أجل وضع دستور مدنى للبلاد، معلقا بأن الكنيسة لا علاقة لها بهذه المظاهرات، بينما سيشارك النجار بصحبة أنصاره وبصفته مواطناً مصرياً.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::