صباحي: نحن فى معركة بين الوطنية و الاخوان.. و هذا سبب عدم مشاركتي في مظاهرات 24 أغسطس

وكالات : أكد حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، أننا فى معركة بين الوطنية وجماعة الإخوان المسلمين، بسبب رغبة الإخوان المسلمين فى الانفراد بالحكم، مضيفاً" لا نريد من أحد أن يجبى علينا فالشعب المصرى ذا إرادة قوية فى بناء نظام ديمقراطى حر".

جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبى للإعلان عن بدء تأسيس التيار الشعبى المصرى والذى انطلق من قرية أكوا الحصة مركز كفر الزيات، وحضره الدكتور عبد الحليم قنديل والدكتور عمار على حسن والاقتصادى الدكتور عبد الخالق فاروق وجورج إسحاق ممثل حركة كفاية ومحمد الأشقر أمين عام حركة كفاية والعميد محمد بدر وكيل حزب الوعى واحد مؤسسين حركة كفاية.

ورفض صباحى المشاركة فى 24 أغسطس معللاً بأنها دعت إلى العنف، مؤكداً أنه مع التظاهر السلمى، مضيفا، ولكل مواطن حرية التعبير عن رأيه وليس بالعنف والقمع وقصف الأقلام ومهاجمة أصحاب الرأى والفكر.

وأضاف "صباحى" أن البلاد تحتاج إلى عدل اجتماعى حقيقى تربطها سياسة جادة، وقال: نريد أن يطمئن المصريين عليها، وعندما نتيقن من إعلان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ولائه لجماعته أكثر من ولائه للشعب، سنقوم عليه حتى إسقاطه.

وأضاف صباحى، سنقيم معاً تنظيماً قوياً يعبر عن الشعب المصرى، ويتمكن من كسب الانتخابات القادمة برلمان ومحليات ورئاسة جمهورية، ونبحث الآن عن السبل التى تمكنا من ذلك، وأن قلوبنا مفتوحة لكل وطنى مؤمن بالله وبالدين وأخلاقنا المستمدة من الدين ولا فرق بين مسلم ومسيحى، ولن يكون فى التيار الشعبى المصرى أى أيدلوجيات، بل سيضم اليسارى والشيوعى والناصرى والوسط والفلاح والعامل والشباب والشيوخ لأنهم هم عصب الأمة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::