وكالة فارس تؤكد عبور سفن حربية صينية قناة السويس .. و "الشعب" الصينية تنشر الصور

وكالات : قالت وكالة أنباء فارس الايرانية اليوم،  أنه قد عبرت قناة السويس مدمرة تابعة للأسطول الحربي الصيني، ضمن قافلة الجنوب في طريقها إلى البحر المتوسط ومنه إلى الموانئ السورية.



و تابعت الوكالة :  مصادر ملاحية بقناة السويس قالت إن المدمرة وحمولتها 2308 أطنان، مرت بالقناة وسط إجراءات مشددة لتأمين مرور القطع الحربية، تضمنت وقف حركة الصيد داخل مجرى قناة السويس ووقف حركة النقل على معابر القناة المتجهة والمؤدية إلى شبه جزيرة سيناء ونشر تعزيزات أمنية على ضفتي القناة .


و حسب وكالة أنباء النخيل فأن المصادر رجحت أن تكون المدمرة ضمن الأسطول الصيني الروسي المتجه إلى سورية لدعم الجيش السوري في حال حدوث أي تدخل خارجي .


و قالت مصادر ملاحية بقناة السويس انه ليس من حق قناة السويس طبقا لاتفاقية القسطنطينة المنظمة لعمل المرفق العالمي منع أي سفينة تحمل مواد عسكرية وأسلحة من المرور في القناة أيا كانت وجهتها .


و أكدت المصادر أنها لن تعترض على مرور سفن حربية زعمت أنها إيرانية وروسية وصينية في قناة السويس من المقرر أن تتجه إلى السواحل السورية، بعد حصولها على التصريحات اللازمة من وزارة الدفاع المصرية.


و نشرت أيضا  صحيفة الشعب الصينية  عدة صور، جاء تحتها تعليق "صورة لأسطول البحرية الصينية المكون من ثلاث سفن هي Qingdao, Yantai, Weishan" Lake".


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::