الرئيس محمد مرسي يلتقي أمير الكويت غدا

وكالة أ ش أ :- يلتقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على هامش مشاركته فى القمة الأفريقية التى تبدأ أعمالها فى العاصمة الأثيوبية الأحد المقبل، مع الرئيس محمد مرسي، في أول لقاء ثنائي يجمع بينهما منذ تقلد الرئيس مرسي مهام منصبه.

وصرح سفير الكويت لدى إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي راشد الهاجري بان أمير الكويت سيشارك الأحد، في القمة الأفريقية الـ19 والتي ستعقد في أديس أبابا يومي 15 و16 يوليو الجاري، كضيف شرف، في سابقة تاريخية، حيث سيكون الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أول زعيم عربي توجه له الدعوة من خارج القارة.
وأوضح الهاجري أنه تم اختيار أمير الكويت لما يتمتع به من خبرة وحنكة، وكونه شخصية مهمة لها دورها على المستوى الدولي والاقليمي، مشيرا إلى أن زيارة الأمير إلى أثيوبيا تأتى تلبية لدعوة من رئيس جمهورية بنين الدكتور بوني يايي رئيس الدورة الحالية للقمة الأفريقية.
وأضاف أن أمير الكويت سيلقى كلمة، في جلسة افتتاح القمة تتضمن دعوة القادة الأفارقة للمشاركة في القمة العربية الأفريقية الثالثة، التي ستعقد في دولة الكويت العام المقبل.
وأشار السفير إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لعب دورا هاما في تنمية القارة الأفريقية، فضلا عن أن دولة الكويت مدت يد العون لمساعدة دول القارة خلال الأزمات التي واجهتها من كوارث ومجاعات.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::