الشاب المصري "عمرو محمد" : لم أصعد للقمر !

وكالات :- انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، خبرا عن قيام الشاب المصري "عمرو محمد" بالسفر إلى القمر اليوم الجمعة، ليكون أول مصري وعربي وأفريقي يقوم بهذه الرحلة، بعد نجاحه في المسابقة التي أجرتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حول التجارب التي تتعلق بعلمي الأحياء والفيزياء والتي يمكن تطبيقها في الفضاء.


ولكن للأسف، حلم المصريين اللطيف لم يكتمل، حيث خرج عمرو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي توتير، ونفى الخبر تماما، وقال ساخر: "إيه ده؟ هو أنا حاطلع القمر؟ يا راجل! طب مش كنت تقول لي علشان أحضر شنطتي و أقول لأهلي و استعد و كده".




عمرو أضاف أنه لم يصعد أي من العلماء أو رواد الفضاء إلى سطح القمر منذ عام 1972، حيث توقفت الرحلات منذ ذلك التاريخ، مؤكدا أن تكلفة صعود شخص واحد إلى القمر تصل إلى 25 مليار دولار، وأن الأمر يقتصر الآن على الصعود إلى محطة الفضاء الدولية فقط.




الشاب المصري الذي تغلب على 80 منافس له من 80 دولة مختلفة في أنحاء العالم، قال أيضا، أن أول تجربة مصرية سيتم إجرائها في الفضاء ستتم في محطة الفضاء الدولية، وأنه قام بنفسه بتدريب رجال الفضاء على تنفيذ التجربة أثناء وجودهم بالمحطة.




يذكر، أن السبب وراء هذه الشائعة، هو ظهور عدة صور لعمرو وهو يرتدي زي رواد الفضاء أثناء تواجده بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بعد نجاحه في المسابقة، ما دفع البعض للاعتقاد بأنه على وشك السفر إلى القمر لتنفيذ تجربته التي لاقت هذا النجاح المبهر
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::