جمال حشمت : أدعو الرئيس أن يصارح المصريين

متابعات : قال الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة: إن النظام السابق يريد أن يفرض حصارًا على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية؛ لأنه جاء على غير هوى البعض, ولأنه يؤسس لشرعية جديدة, بعيدًا عن شرعية 1952م.

وأوضح حشمت خلال لقائه ببرنامج رأي الناس بقناة "مصر 25"، مساء اليوم أن الهجوم لا يمكن أن يصل بنا إلى اليأس، وأن الرئيس لم يحقق برنامجه "مشروع النهضة" الذى وعد به بعد, مؤكدًا أن مرسي جاء إلى الرئاسة بمعية الله سبحانه وتعالى, وتوافق والتفاف شعبي, بغض النظر عن شكل الانتخابات وما حدث فيها، و"نحن نعرف كيف كان المُنافس وكيف حصل على الأصوات التي أيدته".
ولفت حشمت إلى أن هناك عدة معوقات تقف أمام الرئيس في تنفيذ برنامجه الانتخابي، أهمها حل مجلس الشعب, الذي يقف موقفًا صلبًا بجانب الرئيس في مراقبة الحكومة واستجوابها, والإعلان الدستورى المكمل, وغياب النصوص القاطعة في الدستور التي تمنح الرئيس الحقوق والواجبات في تعامله مع مؤسسات الدولة.
وأكد أن هناك مَن يريد بقاء حل البرلمان وإلغاء الجمعية التأسيسية الثانية لعدم استكمال طريق الديمقراطية، متوقعَا عودة البرلمان مرة أخرى.
ودعا حشمت مرسى إلى مصارحة المصريين بالمعوقات التي تقف أمامه من قبل بقايا النظام السابق؛ حتى يتكاتف معه الجميع.
وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن الخطابات الثلاثة التي ألقاها الدكتور مرسي، أراحت قلوب وصدور كثير من الناس, مشيرا إلى أنه تحدث فيها من قلبه وكسر حاجز الخوف والقلق والهيبة المكذوبة التي ضخمها الإعلام الكاذب.
وشدد حشمت على أن الإعلاميين الشرفاء الوطنيين لهم دور كبير خلال الفترة الحالية من خلال التصدي لهجوم بعض أصحاب المصالح وصد الإعلام التابع للنظام السابق، الذي يريد إسقاط مؤسسة الرئاسة, مشيرا إلى أن هناك طابورًا خامسًا من سحرة فرعون في الاعلام؛ يعمل لإفساد الحياة الديمقراطية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::