صحيفة " تليجراف" : باربي السعودية تُجبر على الهروب الى المنفى في بريطانيا

متابعات :- قالت صحيفة " تليجراف" البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد أنباء تقدم حفيدة مؤسس المملكة السعودية وابنة الامير طلال بن عبدالعزيز الذي يعتبر أكثر الأمراء نفوذا وسلطة في المملكة بطلب لجوء سياسي في بريطانيا أخيرًا.

وقالت الصحيفة في تقرير تحت عنوان "باربي السعودية تجبر على الهروب إلى المنفى في بريطانيا" إن الأميرة السعودية سارة بنت طلال بن عبدالعزيز (38 عاما) والتي تلقب بـ "الباربي" تقدمت بطلب لجوء سياسي في العاصمة البريطانية خوفا على حياتها إن عادت إلى المملكة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "سارة" تقيم حالياً مع أولادها الأربعة في فندق 5 نجوم تحت حراسة أمنية خاصة عقب اتهامهم كبار المسئولين السعوديين بالتآمر لخطفها وتهريبها إلى الرياض، وأضافت أن "سارة" تعيش في لندن منذ عام 2007 بعد خلافات نشبت مع والدها الأمير طلال بن عبد العزيز المعروف بالأمير الأحمر.

وقالت "سارة" للصحيفة البريطانية من مكان سري: "أنا خائفة الآن...يعلمون الآن أني لا أستطيع العودة.. تعرضت إلى عنف جسدي ونفسي ... اتهموني بانتمائي للمعارضة وبمساندتي إيران.. لم يتركوا لي شيئاً.. لقد جمدوا ممتلكاتي". وتضيف أنها لا تريد تحدي سلطة الملك عبد الله أو الشريعة الإسلامية.. أنا أشكل خطراً لأني أطالب بالإصلاح من الداخل".

وكان محامو الأميرة سارة قد تقدموا بطلب اللجوء الجمعة. ويدرس الوزراء البريطانيون طلبها قبل منحها اللجوء السياسي في البلاد وذلك تفادياً لحصول أي ازمة دبلوماسية مع المملكة وذلك لأن السعودية تطالب بعودتها إلى وطنها.


وأشارت الصحيفة إلى أن عم الأميرة "سارة" الأمير نايف بن عبدالعزيز كان يحاول التوسط لها مع العائلة إلا أنه بوفاته فقدت الأميرة داعمها في الأسرة المالكة مما دفعها إلى طلب اللجوء.


ودرست الأميرة في جامعة الملك سعود في الرياض، وتزوجت من ابن عمها وهي لا تزال شابة وطلقت في العشرينيات من عمرها.


وكانت دوائر مقربة من الأسرة الحاكمة في السعودية قد نفت الأربعاء قيام الأميرة "سارة" بطلب اللجوء السياسي إلى بريطانيا، بسبب خلافات مع العائلة المالكة تتعلق بالميراث.

وأكدت مصادر الأسرة الحاكمة أن "الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز تتمسك ببلدها وأسرتها السعودية وان أي خلاف مهما حصل لا يمكن أن يدفعها إلى التخلي عن هويتها ووطنها وأهلها".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::