حسام خير الله : الله أراح عمر سليمان..و الأسرار التي رحلت معه لا تهم أحدًا

علّق الفريق أحمد حسام خير الله، رئيس هيئة المعلومات والتقديرات ووكيل جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، على وفاة اللواء عمر سليمان بأن "الله قد أراحه" من احتمالات مستقبلية لن تكون في صالحه، لاسيما وقد بدأت دعوات لمحاكمته في الظهور.

وقال، في تصريحات صحفية اليوم  إن الحالة الصحية لسليمان تدهورت في الفترة الأخيرة وسافر فيها عدة مرات لإجراء فحوصات، مستنكرًا التشكيك في ظروف الوفاة، وقال إن هذا التدهور الشديد إلى جانب انزعاجه النفسي الشديد وعدم شعوره بالراحة بعد بلوغ "الإخوان" حكم مصر، يؤكد أن وفاته طبيعية.


وذكر أن من أهم الوقائع التي لن تنساها له ذاكرة مصر "طائرة البطوطي" والتي كان صدر قرار بإحالتها للمدعى العام الأمريكي، وخلال ساعتين وصل سليمان لأمريكا - وكان يوم جمعة - والتقى مدير الـ "fpi"، وأقنعه بعدم إحالتها واستقامت الأمور، وكان الخطر كبيرًا، حيث سيرته أمريكا في إطار العمليات التخريبية.


وعن حادث أديس أبابا، نفى خير الله ما يتردد عن أن الرئيس السابق كافأ سليمان بتنصيبه رئيسًا لجهاز المخابرات بعد هذا الحادث، وقال إن سليمان عينه مبارك رئيسًا للجهاز في 6 مارس 1991، بينما الحادث وقع في 1995، مؤكدًا أن مجدي حتاتة هو الذي ترقّى بعد هذا الحادث.


وعن رحيل أسرار مصر مع اللواء المعروف بـ"كاتم الأسرار"، أكد خير الله الذي خدم معه لسنوات أنه لا يوجد جهاز مخابراتي يعتمد على فرد واحد في مهامه، ولم ترحل معه إلا تفاصيل لم تعد تهم أحدًا.


وعن الأسرار التي كان يلوّح بها لجماعة الإخوان المسلمين، قال خيرالله إنه كان يستخدمها لإقصاء شخصيات بعينها عن المنصب الرئاسي، ولكن في حقيقة الأمر هذه المعلومات مملوكة لجهاز المخابرات المصري ولم تكن فقط في يدّ اللواء الراحل عمر سليمان.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::