جمال عيد : مرسي سيخسر كثيرا اذا عاد من السعودية بدون الجيزاوي

متابعات :- أكد الناشط الحقوقي جمال عيد أن الرئيس محمد مرسى سيخسر كثيرا إذا رجع من زيارته للسعودية بدون المحامى المعتقل أحمد الجيزاوى.

وقال عيد عبر تغريدة على حسابه على تويتر:" سيخسر مرسي كثيرا بالإضافة لخسارته بعدم وقف نزيف المحاكمين عسكريا، إذا عاد من السعودية وبقى فيها أحمد الجيزاوي واستمر تعنت آل سعود مع المصريين".
وأبدى عيد تعجبه من النتائج التى آلت إليها الثورة حتى اللحظة والتى جاءت بما لا يشتهى الثوار، حيث ترتبت عليها محاكمات عسكرية واعتقال فى الوقت الذى يقضى الرئيس المخلوع المحكوم عليها بالمؤبد بقية حياته فى جناح خاص بمستشفى المعادى.
وقال عيد عبر حسابه على "توتير": "أدى العسكر التحية لشهداء الثورة، ثم حاكموا الثوار وشهروا بهم! واليوم يقيم الديكتاتور في جناح بمستشفى، والثوار على بلاط الزنزانة"، موضحا أن إيقاف عقوبة المحاكم العسكرية بيد الرئيس محمد مرسى ولا يحتاج للقانون.
وأوضح عيد أن العفو العام عن المسجونين بالمحاكم العسكرية يحتاج لإصدار قانون، قائلا: "معلومة هامة: العفو العام عن ضحايا المحاكم العسكرية يحتاج قانونا وقد يصعب على مرسي.. إيقاف العقوبة بالكامل قرار في يد الرئيس ولا يستدعي قانونا".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::