الزند يرد على مرسي : القوة لا تصلح مع قضاة مصر..ومصر ستشهد أياما صعبة

وكالات :- أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن قرار الرئيس محمد مرسى بعودة البرلمان لممارسة مهام عمله يعد قفزة على القانون واصفا القرار بأنه لا مثيل له فى تاريخ العالم كله وضرب بعرض الحائط قرارات المحكمة الدستورية العليا.

وأشار رئيس نادى القضاة الزند خلال اجتماع ممثلى القضاة بمقر نادى القضاة النهري بالعجوزة، إلى أن خطوة مرسى بإعادة البرلمان تعتبر اول هجمة شرسة تطول مؤسسات الدولة القضائية على رأسها فخر القضاء المصرى المتمثل فى المحكمة الدستورية.
وأشار الزند إلى أنه لا يتصور أنه بجرة قلم من الرئيس المصرى يُلغى قرار المحكمة الدستورية، موضحا أن الرئيس أقسم باحترام الدستور والقانون، مستنكرا تلك الخطوة من الرئيس المرسى بهدم المؤسسة القضائية.
وحذر من استخدام القوة مع قضاة مصر، قائلا: انتهاك قرارات المحكمة الدستورية بالقوة العددية لن يصلح مع قضاة مصر، ومصر ستشهد أياما صعبة فى الفترة المقبلة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    الرئيس مرسي لم يلغي قرارالمحكمة الدستورية ولكنه فقط اجل الوقت الذي يحدث فيه التنفيذ باعتبار الرئيس هو جهة التنفيذ وذلك حتى حدوث انتخابات جديدة وذلك لاستحالة حدوث انتخابات حالية وليس من المعقول ان نوقف كل طاقات البلد حتى يتم هذه الانتخابات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::