"الخارجية" توضح الموقف الحالي لأحمد الجيزاوي

وكالات :- نفت وزارة الخارجية صدور حكم في قضية المواطن المصرى أحمد الجيزاوى، المتهم بجلب أقراص مخدرة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال: الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الموقف الحالى لقضية المواطن المذكور هو كما يلى:


1- انتهى التحقيق معه، وذلك مع حضور المستشار القانونى للقنصلية المصرية فى جدة لجميع جلسات التحقيق، وقيامه بتسهيل اتصال الأستاذ الجيزاوى بأسرته فى القاهرة لإبلاغها بجميع التطورات أولا بأول.


2- لاتزال هيئة التحقيق والإدعاء العام السعودية تدرس القضية، ولم تصدر قرار الاتهام حتى الآن.


3- تتابع وزارة الخارجية فى القاهرة القضية مع أسرة الأستاذ الجيزاوى، حيث استقبل مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السيدتين حرمه وشقيقته لبحث القضية وتسلم ما لديهما من مستندات وأوراق وتحويله إلى جدة.


4- تواصل القنصلية المصرية فى جدة متابعتها اللصيقة للقضية لضمان حصول المواطن المصرى على حقه فى محاكمة عادلة، ولاتزال القنصلية تنتظر رد حرم الجيزاوى بشأن المحامى الذى تود توكيله للترافع عن زوجها.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن قراءة الموقف الحالى،على النحو المشار إليه، تظهر بجلاء عدم صحة ما تردد حول صدور حكم بإعدام الأستاذ الجيزاوى، حيث لم تبدأ محاكمته بعد ولم يحدد موعد لبدء المحاكمة، بل لم يصدر قرار اتهام بحقه ابتداء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::