"أقباط بلا قيود" تنتقد فكرة تأسيس "جماعة الإخوان المسيحيين"

وكالات :- انتقد شريف رمزى منسق حركة اقباط بلا قيود فكرة تأسيس "جماعة الإخوان المسيحيين" واصفا اياها بانها نوع من التقليد الأعمى الذى يستهدف الشو الإعلامى وليس أكثر.

واشار وجود تكتل قوى يدافع عن حقوق الأقباط وغيرهم من الفئات المهمشة كان ومايزال أمراً ضرورياً ، وازدادت أهميته بعد صعود التيارات الإسلامية والذى يُنذر بردة ثقافية وحضارية، فضلا عما تروج له جماعات الإسلام السياسي من أفكار متخلفة بشأن حقوق المرأة والأقليات لكن التكتُل المطلوب ينبغى أن يجمع الأقباط مع غيرهم من المستنيرين ودُعاة الحرية والمُناصرين لحقوق الإنسان من إخوتنا المسلمين

واضاف :كُنا ومانزال نرفض قيام أحزاب أو تكتلات على اساس ديني، ولم ولن نعترف بشرعية الإخوان المسلمين، فكيف نسعى للتشبه بهم بينما هم فى نظرنا وحتى فى نظر القانون "جماعة محظورة"تفتقر إلى الشرعية؟!!

وتسائل شريف :ثُم ما هو الجيد فى "جماعة الإخوان المسلمين"، وما هو الخير الذى صاحب نشأتهم لنقتدى بهم أو لنحاول مُحاكاتهم وتأسيس كيان مُشابه لهم؟

وتابع " كأصحاب مبدأ لم ولن نقبل بفكرة وجود "جماعة دينية" تعمل بالسياسة ، لا إخوان مسلمين ولا إخوان مسيحيين ، ولن نُقسم الناس بحسب هويتهم الدينية وستظل مصر وطناً لكل أبنائها، مسلمين كانوا أو مسيحيين أو بهائيين أو حتى مُلحدين، فالدين لله أما الوطن فللجميع.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::