مفاجأة أولمبياد لندن : أسبانيا تودع بطولة القدم مبكرا

أ ف ب : خرج منتخب إسبانيا أحد أبرز المرشحين لنيل الذهبية من الدور الأول لمسابقة كرة القدم للرجال، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن بخسارته أمام هندوراس صفر-1 يوم الأحد في نيوكاسل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل بينجستون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.

وكانت إسبانيا قد خسرت في مباراتها الأولى أمام اليابان بالنتيجة ذاتها، على الرغم من أنها تصدرت الترشيحات لإحراز الميدالية الذهبية، لاسيما أن منافسات الألعاب الأولمبية انطلقت بعد أقل من شهر على إنجاز تاريخي حققه منتخب إسبانيا الأول بفوزه بكأس أوروبا 2008، وكان لقبه الكبير الثالث على التوالي بعد كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010، ليكون اول منتخب في التاريخ يحقق هذه الثلاثية.


لكن المنتخب الأولمبي فشل في مواصلة المد الإسباني وفي إحراز الميدالية الذهبية الثانية في تاريخه بعد أولمبياد برشلونة على أرضه، عام 1992، على الرغم من وجود عدد من اللاعبين البارزين في صفوفه، ومنهم الثلاثي الذي شارك في كأس أوروبا المؤلف من خوردي البا وخوان ماتا وخافي مارتينيز.


وحجزت اليابان البطاقة الأولى للمجموعة إلى ربع النهائي بعد أن حققت فوزها الثاني على التوالي، اليوم، وكان على المغرب 1-صفر رافعة رصيدها إلى 6 نقاط.


وتأتي هندوراس في المركز الثاني ولها 4 نقاط، في حين يملك المغرب نقطة واحدة في المركز الثالث، ولم تحصد إسبانيا الأخيرة أي نقطة.


وفي الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول في 1 أغسطس المقبل، تلعب اليابان مع هندوراس، وإسبانيا مع المغرب، ويكفي هندوراس التعادل للحاق باليابان إلى ربع النهائي، في حين يتعين على المغرب الفوز على الإسبان وخسارة هندوراس أمام اليابان بفارق هدفين ليضمن بلوغه الدور المقبل.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::