خالد يوسف : الاسلاميين لديهم هاجس من "الجنس" بشكل كبير

متابعات : قال المخرج السينمائي خالد يوسف، أنه إذا لم يدرك الرئيس مرسي أنه رئيسًا لمصر جميعها وليس للإخوان فقط، فذلك سيتسبب في حدوث حالة من الغضب الشعبي، وقال: "على الرئيس مرسي أن يدرك أن حجم الإخوان الحقيقي هو ما حصل عليه في الجولة الأولى وهو ما يُقدر بـ5,5 ملايين صوت، بينما هو حصل على قرابة الـ13 ملايين صوت، مما يعني أن الشعب أُجبر عليه تلافيًا لإنجاح المرشح الآخر".





كما شّدد المخرج الذي تنبأ بالثورة في أفلامه السينمائية، والذي جاء ضيفًَا على الإعلامي معتز الدمرداش في برنامجه "مصر الجديدة"، على أن أفلامه لن يستطيع أحد منع عرضها مهما كان، كما قال: سأحارب (مقص الرقابة) في أفلامي، وسأفضح كل من يحاول الاقتراب من أفلامي، وأضاف: لن أغير شيء في أفلامي وسأحرص على حقي في عرضها كما كنت أفعل مع النظام السابق.





وفجّرَ خالد يوسف مفاجأة من العيار الثقيل حين أدلى بتصريحات حول رأيه الخاص في رجال الإسلام السياسي، حيث قال: هم (رجال الإسلام السياسي) لا يرون أي مشكلات في مصر سوي سن زواج الفتاة، وكيفية تغطيتها، وختان الإناث، وأضاف: هؤلاء الرجال لديهم هاجس من (الجنس) بشكل كبير، وكأن مصر خلت من جميع المشكلات عدا مشكلات المرأة والجنس والخلع وطريقة ارتداء النساء لملابسهن، ثم ختم يوسف حديثه في هذه الجزئية قائلاً: هؤلاء الرجال لا يعنيهم العدالة الاجتماعية بقدر ما يعنيهم تغطية النساء بسبب غيرتهم وتشددهم، معتبرًا أن العدالة الاجتماعية غائبة عن كاتبي الدستور الحالي، حسب قوله.





وتطرق في حديثه للأزمة الأخيرة التي أثيرت حول المسلسل الذي يحكي قصة حياة الممثلة والراقصة تحية كاريوكا، ووصف خالد يوسف رفض عرض هذا المسلسل في رمضان بأنه "أمر محزن للغاية".





وامتدح يوسف الفنانة الراحلة كاريوكا وأرثاها وأثنى عليها حينما قال عنها: تحية كاريوكا امرأة وطنية ومناضلة، واصفًا إياها بأنها "إحدى المناضلات المصريات العظيمات"، وذكر واقعة إضرابها عن الطعام عام 1987 تضامنًا مع قضية تقييد النقابات الفنية حينما كان هو ما زال طالبًا بالجامعة، وذكر أيضًا أن هذا الإضراب كاد أن يودي بحياة الفنانة المناضلة -على حد وصفه.





وعن قضية تقييد الحريات قال يوسف: أثق في القضاء المصري، وعندي يقين في حصول الفنان عادل إمام (رغم اختلافي معه سياسيًا) على البراءة، في الحكم الذي صدر ضده، ووصفه بالحكم مجحف.



وتطرق خالد يوسف مرة أخرى إلى رأيه في الرئيس مرسي، ولكن عقّب هذه المرة على نسيان الفنانين والأدباء والمثقفين في خطاب الرئيس مرسي الأول، واعتبر أن هذا لم يأت بمحض الصدفة، واعتبر أيضًا أن البرنامج الانتخابي للدكتور مرسي بأنه "برنامج يُعاقب عليه القانون"، ووصف نظرة الإخوان للفن بجميع أنواعه والأدب والثقافية بالنظرة (الدونية) على حد وصفه.





وفي لهجة ساخرة اختتم خالد يوسف حديثه متهكمًا على اختيار عضو من أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور بحجم (علي ونيس) النائب السابق في المجلس المنحل وصاحب القضية الشهيرة (الفعل الفاضح في الطريق العام)، وعدم اختيار علماء فطاحل بعضهم حاصل على جوائز نوبل، كلُ في تخصصه أمثال محمد البرادعي ومحمد غنيم وأحمد زويل وفاروق الباز.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

4 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    هو الراجل ده بيهدد ومش عاجبه حد هو فاكر نفسه مين

  2. شمس حريه يقول:

    الرجل ده جرءاوكلامه صح بس هو عنده بعض تحفظات ‏

  3. غير معرف يقول:

    والله ياريت يصبح كل الناس زيه بيتكلم من غير خوف كنا ملكنا العالم في كل شي

  4. غير معرف يقول:

    ادعو الله ان يهديك او تموت علي هذه الفكار حتي اراك ماذا تقول لربك عند الحساب

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::