اليوم..انطلاق منافسات كرة القدم في أولمبياد لندن

بي بي سي (BBC) :- تنطلق الأربعاء في عدة ملاعب بأنحاء بريطانيا منافسات كرة القدم في أولمبياد لندن، وذلك قبل الموعد الرسمي لافتتاح الألعاب يوم الجمعة القادم.
وتبدأ المنافسات بكرة القدم للنساء حيث يلتقي منتخبا بريطانيا ونيوزيلندا في كارديف بويلز في إطار منافسات المجموعة الاولى التي يلعب فيها أيضا منتخبا الكاميرون والبرازيل.



كما تلتقي منتخبات اليابان وكندا والسويد وجنوب افريقيا(المجموعة الثانية )، وتلعب الولايات المتحدة مع فرنسا، و كولومبيا مع كوريا الشمالية (المجموعة الثالثة).
اما منافسات الرجال فتنطلق يوم الخميس بلقاء منتخبي المغرب وهندوراس في ملعب هامبدين بارك في غلاسكو باسكتلندا في مستهل منافسات المجموعة الرابعة.
ويلعب منتخبا الولايات المتحدة واوروغواي في ملعب أولد ترافورد في مانشستر في مستهل منافسات المجموعة الاولى.
وعلى ملعب الألفية في كارديف يلتقي منتخبا مصر والبرازيل في منافسات المجموعة الثالثة.
تعتبر المسابقة مخصصة للاعبين دون 23 عاما، لكن يحق لكل منتخب اشراك ثلاثة لاعبين تخطوا هذا العمر. في المقابل لا وجود لتحديد السن في فئة السيدات.
وفي منافسات الرجال 24 منتخبا وزعوا على 4 مجموعات تضم الاولى بريطانيا والسنغال والامارات وأوروغواي، والثانية المكسيك وكوريا الجنوبية والغابون وسويسرا، والثالثة البرازيل ومصر وبيلاروسيا ونيوزيلندا، والرابعة اسبانيا واليابان وهندوراس والمغرب.
ويتأهل اول منتخبين من كل مجموعة الى ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 11 أغسطس/آب على استاد ويمبلي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::