ارتفاع عدد ضحايا "عقار الاسكندرية المنهار" الى 10 قتلى

وكالات : - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الأحد، إن عدد ضحايا سكان عقارات الإسكندرية المنكوبة، ارتفع إلى 10 قتلى، بعد "ليلة طويلة، استمر فيها رجال الحماية المدنية في البحث عن ضحايا تحت الأنقاض"، وأضافت أن رجال الحماية المدنية يواصلون رفع الأنقاض، أملاً في العثور على أحياء، ولاستخراج جثث الضحايا.
ووفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد بدأت إدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، في رفع أنقاض ثلاثة عقارات، وجزء من عقار رابع، في حارة "البطارية"، بحي "الجمرك"، غربي المدينة الساحلية، بعد انهيار عقار حديث البناء، مكون من 11 طابقاً، وميله علي عقارين صغيرين، وجزء من عقار رابع.
إلى ذلك، أصدر الرئيس محمد مرسي، تعليمات لكل أجهزة الدولة بضرورة التحرك الفوري للتعامل مع حادث انهيار عقار الإسكندرية، وما تبعه من انهيارات لعقارات مجاورة، حيث قام بالاتصال برئيس الحكومة "المؤقتة"، الدكتور كمال الجنزوري، لتكليفه بتحريك كافة المسئولين، لسرعة رفع الأنقاض، وإنقاذ الضحايا.

وأشار الموقع الحكومي إلى أنه تم إيفاد وزير الحكم المحلي، الدكتور محمد عطية، للتواجد مع محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، وقادة البحرية والمنطقة العسكرية الشمالية، للعمل على رفع الأنقاض، ونقل الجرحى والمصابين، وإيواء المضارين من خلال غرفة عمليات دائمة.
كما شدد الرئيس المصري، قبل قليل من توجهه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في القمة الأفريقية، على ضرورة محاسبة المخالفين للقوانين، والمتسببين في الحادث فوراً.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق مساء السبت، عن انتشال جثتين من تحت الأنقاض، فيما تم استخراج 3 مصابين، تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات، وأشارت إلى أن إصاباتهم تتراوح ما بين كسور وجروح وكدمات بالجسم.
وقال رئيس قسم الاستقبال بمستشفي جامعة الإسكندرية المركزي إن من بين المصابين طفل يُدعى عادل السيد محمد، يبلغ من العمر 11 عاماً، سقط من الطابق العاشر مع والده البالغ 55 سنة، بالإضافة إلى طفلة في السابعة من عمرها، تُدعى أسماء محمود فوزي.
وقد وصل العشرات من مجندي القوات المسلحة، وعمال شركة "المقاولون العرب"، إلى موقع العقارات المنهارة، حيث انضم أفراد القوات المسلحة إلي رجال الحماية المدنية بالمحافظة، للمساهمة في أعمال رفع أنقاض العقارات المنهارة.
من جانبه، أكد مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد غرابة، أن المديرية كثفت من التواجد الأمني في المنطقة التي شهدت حادث انهيار العقارات، مشيراً إلي أنه تم فرض كردون أمني حول العقارات المنكوبة، تحسباً لحدوث أي انهيارات جديدة بالمنطقة.
أما رئيس الحماية المدنية، العميد عماد خير، فقد شكا من أن قوات الإنقاذ تعاني من ضيق الحارات المنتشرة بمنطقة غرب الإسكندرية، وأضاف أن "قوات الحماية المدنية قد اضطرت إلي هدم عقار، أعاق معدات الحماية المدنية من الوصول إلي العقارات المنكوبة."
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::