تهاني الجبالي : الرئيس القادم سيحاكم بتهمة الخيانة العظمى اذا لم يلتزم بالدستور و القانون كما يفعل الآن

أكدت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الحكم  الصادر من المحكمة الدستورية العليا، بشأن بحل مجلس الشعب ملزم لكل السلطات، ولا يمكن لأعضاء المجلس أن يعقدوا جلساتهم فى أى مكان خارج المجلس، مثلما تواعدوا، وأنه فى حال عقد فسيكون بمثابة ملتقى سياسى وليس جلسة برلمانية لها أى سند دستورى أو قانونى.

وأضافت الجبالى أن خروج  مرشحا الرئاسة "شفيق ومرسى" للاعلان عن فوزهما بالرئاسة يعد أمر خطير ومثير للدهشة لأنه يوحى بأن رئيس مصر ليس لديه أى التزام قانونى، مشيرة إلى أن الرئيس القادم سيحاكم بتهمة الخيانة العظمى، فى حال لم يلتزم بالقانون والدستور، مثلما يفعل الآن وكان الأجدى بهم أن انتظار نتيجة اللجنة العليا للانتخابات .
واستنكرت الجبالى، فى لقائها مع برنامج منتهى الصراحة مساء الأمس الخميس، تصريحات الخارجية الأمريكية اليوم حول مصر، ومطالبة الخارجية باستمرار العلاقة الطيبة بين الشعب والجيش، معتبرة ذلك تدخل فى الشأن المصرى، وأنه لا يمكن لأى طرف خارجى بالقيام بلعبة تاريخية فى مصر.
وطالبت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، من أطلقت عليهم الأطراف الذين ظهروا الى الشرعية مؤخراً باحترام الشعب المصرى واتباع الرشد السياسى، فليس بامكانهم أن يفعلوا أى شىء ضد مصر، لأنها أكبر من ذلك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::