4 صحفيين بـ"التحرير" يتبرَّءون من "إبراهيم عيسى"


توالت ردود الأفعال الغاضبة حيال سياسات إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة "التحرير" في تغطية أحداث العباسية، بعد أن شنَّ "مانشيت" الجريدة أمس هجومًا حادًّا على السلفيين والإسلاميين، والتلميح بالإشادة بانتصار العسكري على السلفيين في "معركة العباسية" بحسب ما نشرته الجريدة.

وكتب محمود بدر أحد صحفيي الجريدة على حسابه الخاص: "أنا محمود بدر الصحفي بجريدة التحرير أتبرأ كليًّا وجزئيًّا مما نُشر في الطبعة الثانية للجريدة، والموضوع الرئيسي المكتوب عليه اسمي لا علاقة لي به، ويتحمَّل مسئوليته كاملة الزميل إبراهيم عيسي رئيس التحرير، وأشهد أيضًا أنني أعلم أن كثيرًا من المقبوض عليهم ليسوا مسلحين".
 
بدر لم يكن الوحيد الذي انتقد نهج عيسى التحريري؛ حيث أعلن محمود شعبان بيومي أحد محرري الجريدة رفضه استمرار العمل في الجريدة، قائلاً: "أنا الصحفي محمود شعبان بيومي، الذي يعمل في ملف الإسلام السياسي في جريدة التحرير اليومية، والتي يرأس تحريرها السيد إبراهيم عيسى، أعلن أنني كنت من أشد الناقدين لأفراد الحركة الإسلامية؛ نتيجة لمواقفهم السياسية الأخيرة بعد الثورة، إلا أني أتبرَّأ بشكل كامل مما تمَّ نشره في جريدة التحرير عن انتصار العسكر على السلفيين، وأتبرأ مما تمَّ نشره من إساءة إلى جميع القوى السياسية، سواء الإسلامية أو غير الإسلامية".

كما أنه أكد أن الجريدة برمَّتها أصبحت بوقًا لشخص إبراهيم عيسى ليس إلا، وأن جميع ما يكتب في الجريدة يتم تسويقه لخدمة أفكاره، معلنًا تبرؤه من الجريدة بشكل كامل لحين تغيير نهجها الفكري والتحريري تجاه مصر وقواها السياسية الشريفة والتي يقف على الرأس منها الإخوان المسلمون والسلفيون بجميع مدارسهم، وغيرهم من القوى الأخرى.

يأتي ذلك عقب إعلان كلٍّ من: محمد سعيد ومحمد الشماع انسحابهما من الجريدة احتجاجًا على نفس السبب؛ ليصل بذلك عدد المعترضين على سياسات الجريدة إلى 4 زملاء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::