جهاز يمنع "الشخير" ويحسن من كفاءة النوم

حلول جذرية لمشكلات اضطرابات النوماستطاع الطبيب المخترع السوري" محمد بشار الأصفري " التوصل لعلاج يحل مشكلات اضطرابات النوم واختراع جهاز يزيد من قدرة الفرد على الدخول في مرحلة النوم وتحسين كفاءته والتقليل من الاضطرابات اليومية.

وأوضح الطبيب محمد الأصفري أن عادة ما يصحب اضطراب النوم لدى كبار السن الشخير، والقلق، و حركة الساق اللاإرادية، التي تكون سبب في استيقاظ غير كامل لمدة قصيرة تتراوح بين 3 ثوان و10 ثوان، وإذا وصلت هذه الاستيقاظات المتكررة إلى (30-60) مرة، تسبب النعاس أثناء النهار، لكن هناك بعض الحالات الأخرى التي تستيقظ من النوم وذلك نتيجة زيادة الجهد في التنفس، وأخرى كتعاظم "الشخير" المستمر الذي ينتهي بالاستيقاظ. 
وأضاف الدكتور الأصفري أن بعض حالات الشخير لا تتم إلا من خلال جراحة، وأخرى عن طريق استخدام الدواء من أدوية منومة وغيرها، وحالات تعالج عن طريق تغيير العادات المتعلقة بالنوم، إلا أن ابتكار جهاز جديد ضمنيا لمعالجة تلك المشكلة الصحية وبالتالي تحسين كفاءة النوم لدى الإنسان، هو الحلم الذي طالما تمنيناه.

وبالحديث عن الجهاز الذي يحسن من كفاءة النوم، فهو الجهاز الذي حصل به الدكتور الأصفري على براءة اختراع تحت رقم"5785"، ويعتمد الجهاز المبتكر على استخدام علم "رد الفعل الانعكاسي" الذي عرفته مصر الفرعونية قبل الميلاد، هذا الجهاز الذي صمم للقدم لمعرفة أدق أسرارها، من خلال اعتماد آلية رد الفعل الانعكاسي ، فهو مزود بمحرك كهربائي بآلية دورانية معينة تقوم بدفع المجسات إلى الأعلى لتضغط على منطقتين أسفل القدم وبآن واحد ولمدة 3 إلى 20 ثانية ومن ثم تعود إلى الأسفل حيث يزول الضغط لمدة 3 إلى 20 ثانية.

يحث الجهاز نصف الآلي الجهاز العصبي وبالضغط المتقطع وبنفس الوقت وبشكل دوري على جزء لكلٍ من منطقتي القلب والرئتين الخاصة بنظام رد الفعل الانعكاسي والموجودين على سطح أسفل القدمين، ما يؤدي إلى تحسين النوم وكفايته، وبآلية غير معروفة، وتتراوح مدة الضغطة بين 3 ثوان إلى 20 ثانية.


ومدة الفاصل الزمني «الراحة ودون ضغط» بين الضغطة السابقة والضغطة اللاحقة يتراوح بين 3 ثوان إلى 20 ثانية، وعدد الضغطات بين 20 إلى 200 ضغطة بالجلسة الواحدة. على أن تكون الضغطات معتدلة غير مؤلمة ومريحة.

فالتنبيه بالضغط على منطقتي القلب والرئتين لكلا القدمين وبنفس الوقت وبشكل متقطع ودوري «ضغط.. من دون ضغط.. ضغط.. من دون ضغط.. وهكذا..» قد يسبب تحسناً في كفاءة النوم وكفايته، وأفادت عدد من التقارير أن تدليل منطقة القدمين باستخدام رد الفعل الانعكاسي الموجودة أسفل القدمين، لها العديد من الفوائد ليس فقط النوم، ولكن له علاقة وثيقة بأمراض متعلقة بالقلب، والأوعية الدموية، والجهاز الهضمي، وغيرها
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::