نواب الخطة والموازنة يفتحون ملفات فساد قناة السويس

هاجم نواب بلجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، ممثلى إدارة هيئة قناة السويس بسبب التجاوزات والمخالفات التى وردت بتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الهيئة.
 
وانتقد النواب عدم خضوع صندوق العاملين بالهيئة إلى رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، رغم مساهمته فى عدد من الشركات التى تساهم بها الهيئة. وأكد النائب أشرف بدرالدين وكيل اللجنة، أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن العام المالى 2009 ــ 2010 أوضح أن هناك العديد من المخالفات بالهيئة، أبرزها، تجاوز المنصرف على بعض المشروعات بمبلغ 185 مليون جنيه، عن الميزانية التى تم رصدها لتلك المشروعات علاوة على تغاضى الهيئة على التعدى على 272 ألف متر مربع من أراضيها، والتعدى على 26 ألف فدان أرض زراعية.

وأضاف بدرالدين أن التقرير بين قيام الهيئة بشراء سفينة بمبلغ 18 مليون جنيه، ولم تستخدم إطلاقا، كما أنها صرفت 20 مليون جنيه كحوافز ومكافآت غير مدرجة فى تقاريرها، إضافة إلى أن معظم الشركات التى تشارك الهيئة فى رأسمالها خسرت 40% من رأسمالها، موضحا أن هناك 4 شركات من الشركات الـ7 المملوكة للهيئة لديها خسائر قدرت بـ314 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركات التابعة للهيئة تجاوزت خسائرها 100% من رأس المال، كما أكد التقرير صرف مكافآت للعاملين بها بلغت 360 ألف جنيه.

 من جانبه، قال الدكتور عبدالتواب حجاج نائب رئيس هيئة قناة السويس إن «إجمالى فائض الهيئة يصل إلى 31 مليار جنيه، ومصروفات القناة لا تتجاوز 7% من إيراداتها، وأن القناة تخضع لشريحة ضرائب 40%، وتتجاوز 9 مليارات جنيه سنويا، إضافة إلى مصروفات حكومية بنسبة 5% تتجاوز 1.6 مليار جنيه 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::