بالفيديو..تبادل اتهامات و شتائم بين جمال أسعد و حنا بسبب حزب “الأقباط الأحرار”

شهد برنامج ” الحقيقة ” أمس اشتباكات و تبادل للشتائم بين النائب القبطي السابق جمال سعد، وممدوح حنا، رئيس لجنة السياسات بحزب الأقباط الأحرار بسبب اتهام اسعد لمؤسسي الحزب بأنهم يكرسون الطائفية لان الحزب قام على أساس ديني ويدعو للفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب.
بدأ الابراشى حلقة الأمس من برنامج ” الحقيقة ” بتوجيه تساؤل للرأي العام مفاده هل سيقبل الشعب بكيانات مسيحية تدعوا للطائفية خاصة أن هناك اعتراضات مسيحية على مسمى ” حزب الأقباط الأحرار” بدعوى أن الاسم طائفيا.
وبدأت الحلقة باشتباك بين الكاتب جمال اسعد، وعزت بولس، رئيس تحرير موقع أقباط متحدون عندما قال اسعد: إن مسميات الأحزاب الجديدة خاصة حزب الأقباط الأحرار ليس لها علاقة بالسياسة وإنما تدعوا للطائفية والانقسام والفتنة بين أبناء الشعب.
وقال اسعد إن بعض الأقباط يتخيلون الزعامة ولهذا يؤسسوا حزبا ليتحدث باسم الأقباط والكنيسة رغم أن الكنيسة لم تفوض أحدا للحديث عنها.
وهنا قاطعه عزت بولس قائلا: هذه هي طبيعة جمال اسعد.. تعودنا علي نغمته هذه منذ سنوات طويلة مشيرا إلى أن كلام اسعد ليس غريبا وهو مولف على كده.
وقال بولس انه لابد من معرفة فكرة مسمى الحزب أولا قبل أن نحكم عليه لافتا إلى أن الحزب مصري يدافع عن المصريين جميعهم وليس الأقباط فقط.
هنا رد اسعد عليه: هناك من يتاجر باسم الأقباط ومنهم أنصار هذا الحزب الطائفي مؤكدا على أن الطائفية لن تحل أزمة الكنيسة إنما الحوار والوحدة فقط هي التي تعالج أزمات الأقباط.
وأشار اسعد إلى أن الأقباط بتأسيسهم حزب الأقباط الأحرار أعطوا كارت اخضر للإسلاميين بإنشاء الدولة الدينية لأنهم لن يقبلوا للأقباط أن يكون لهم حزبا قويا.
وقال ممدوح حنا، رئيس لجنة السياسات بحزب الأقباط الأحرار، إن جمال اسعد يحرص على توجيه الاتهامات جزافا .. إلا أن اسعد رد عليه قائلا.. انتم حزب طائفي.. فأغضبت الكلمة عزت بولس رئيس تحرير أقباط متحدون الذي قال لأسعد : احترم نفسك” أنت مش محترم”….فقل له اسعد…أنت عارفنى كويس وانتم طائفيون وتريدون زعامة فاضيه. وقال ممدوح حنا إن حزب الأقباط الأحرار حزب سياسي خرج من رحم الكنيسة ويضم مسلمين وأقباط.
وعاد جمال اسعد ليرد على حنا قائلا: أزمات الأقباط لن تحلها الطائفية وليس حلها في إنشاء كيانات مسيحية تدعوا للفتنة مشيرا إلى أن مسمى حزب الأقباط الأحرار يكرس الدولة الدينية والأحزاب الإسلامية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::