تل أبيب تهاجم برلمانها لدعوته "الكتاتني" لزيارة إسرائيل



   هاجم سياسيون إسرائيليون رؤبين ريفلين رئيس الكنيست بعد قيامه بتوجيه دعوة لرئيس مجلس الشعب  بزيارة تل أبيب وفقا لما نقلته عنهم الإذاعة العبرية.
الإذاعة نقلت عن السياسيين قولهم إن الظروف لم تكن مناسبة للقيام بتوجيه هذه الدعوة مضيفة أن الأوضاع لم تستقر بعد في مصر وأن الوضع يختلف تماما عما كانت العلاقات قبل ثورة ال25 من يناير، ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن يتسحاق لفانون سفير تل أبيب بالقاهرة انتقد هو أيضا خطوة رفلين بشدة.
وفي سياق متصل طالبت صحيفة معاريف العبرية بنيامين نتنياهو رئيس حكومتها إلى الأسراع بتهدئة المصريين الخائفين من مشروع إقامة خط سكة حديد في إيلات لافتة إلى أن المشروع  يأتي وسط تخوفات القاهرة من أن يكون بديلا لقناة السويس ويمس بالاقتصاد المصري.
الصحيفة طالبت نتنياهو وحكومته بعدم التحدث عن المشروع وكأنه  بديلا للقناة المصرية لافتة إلى أن العديد من المتحدثين باسم الحكومة الإسرائيلية يقومون بهذا الخطأ داعية تل أبيب إلى أن توضح للمصريين أن المشروع ليس الهدف منه إلا تطوير منطقة النقب وإيلات الحدوديتين مع سيناء.
واختتمت معاريف تقريرها بالقول إنه بالرغم من إعلان شركات صينية استعداده لتنفيذ المشروع إلا أنه ما زالت هناك بعض العقبات التي تقف في طريقه كمشكلة التمويل والذي يصل لملايين الشيكلات موضحة أن المشروع سيساعد على بناء مطار دولي جديد بالجنوب الإسرائيل وإنشاء الكثير من المنتجعات السياحية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::